السفارة الروسية تطالب واشنطن بإصدار تأشيرة دخول للافروف لحضور جمعية الأمم المتحدة

أعلام روسيا
أعلام روسيا
Advertisements

أعلن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، اليوم الأربعاء 17 أغسطس، أن السفارة الروسية توجهت إلى البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية مطالبة إياهما بإصدار تأشيرة دخول على الفور لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وأعضاء الوفد الروسي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال أنطونوف عبر قناة "روسيا 24": "طالبت السفارة البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية بالوفاء بالتزامات الدولة التي يوجد على أرضها المقر الرئيسي للأمم المتحدة، والقيام على الفور بإصدار تأشيرة دخول للوزير (لافروف) وجميع أعضاء الوفد الروسي".

وأضاف أنطونوف: "سنواصل الإصرار على ضمان دخول جميع الأعضاء الروسي المشاركين في الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة دون عوائق".

ويمثل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، روسيا خلال جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد في سبتمبر المقبل.

وبحسب البرنامج الأولي الذي حصلت عليه وكالة "سبوتنيك"، ستعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 77، في الفترة من 13-27 سبتمبر المقبل في مقر المنظمة بمدينة نيويورك الأمريكية.

ومن المقرر أن يلقي قادة البرازيل، الولايات المتحدة، فرنسا وتركيا خطابات في اليوم الأول من الأسبوع رفيع المستوى الذي يبدأ يوم 20 من شهر سبتمبر المقبل.

وفي اليوم التالي، يلقي قادة أوكرانيا وإيران خطاباتهم، وفي يوم 22 سيلقي قادة إسرائيل واليابان وبريطانيا وإيطاليا الخطابات الخاصة ببلادهم.

أما وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، فسيلقي خطابه في 24 من نفس الشهر.

Advertisements