محمد فراج: انفجار مستودع ذخيرة جزيرة القرم يؤجج الصراع الروسي الأوكراني

المستشار محمد السيد فراج المحلل السياسي
المستشار محمد السيد فراج المحلل السياسي

قال المستشار محمد السيد فراج، المحلل السياسي، أن انفجار بمستودع ذخيرة في شمال شبه جزيرة القرم صباح أمس، سيؤجج الصراع الروسي الأوكراني، ويزيد من وتيرة التوترات بين الجانبين ،لتضيق من صمام الخروج من الأزمة الراهنة والتي ألقت تداعياتها على العالم.

اقرأ أيضا

 محلل سياسي: مبالغة من الإعلام الأمريكي حول مقتل الظواهري |فيديو

وأضاف "فراج" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الاربعاء، أن سلسلة سابقة من انفجارات بأحد القواعد الجوية المنضمة لروسيا مؤخرا، مما يشير إلى أن هناك أيادي تخريبية وفقا لما صرح به الجانب الروسي، وراء عدة الأحداث المتلاحقة، متوقعا ألا تكون الأخيرة من نوعها.

وأوضح "المحلل السياسي"، أن الوضع الراهن على ساحة الصراع الروسي الأوكراني تتوجه نحو استيلاء الروس على ميناء أوديسا الرئيسي، لتكون أوكرانيا دولة حبيسة ساحليا ويسهل امتداد السيطرة عليها وتمهد لأي عمليات عسكرية أخرى، موضحا أن الهجمات والقصف العسكري الاوكراني مازال مستمرا بين الطرفين في العديد من المواقع، أبرزها شرق أوكرانيا ومنطقة بوباسنا، مؤكد ان الاحداث الحالية ساخنة وتؤدي لعواقب اقتصادية وخيمة على البلدين.

حذر " فراج" من أن ما يحدث على الأراضي الاوكرانية كارثة إنسانية وسياسية، مطالبا القوى العظمي ان تتحد من أجل الإنسانية بدلا من الصراعات الدائرة، والتوجه نحو طاولة المفاوضات المشتركة، بدلا من المناوشات العسكرية التي تستنفذ الطاقة البشرية والاقتصاد وتؤجج الصراعات.

وأشار" المحلل السياسي" إلى ، أن إحداث توازن للقوى والمصالح الدولية أصبح اولوية، عبر فك القيود الاقتصادية والتوقف عن فكرة فرض الهيمنة العالمية، ليكون تعدد القوى والأقطاب هي الحالة الصحية التي يعيشها العالم، وهناك أمثلة عالمية مثل الحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة التي عانى منها القطبين على مدار بعيد.

وأكد "فراج"، أنة يجب على الولايات المتحدة  الامريكية أن تتبني مبادرة سلام واستقرار بين الروس والاوكران لوقف نزيف التدهور المسلح بين الجانبين ، الذي أربك المشهد الاقتصادي العالمي ،على أن يتم الانسحاب التدريجي من أوكرانيا بشكل يحفظ سلامة المدنيين.