أوائل الثانوية العامة في ضيافة جامعة الجلالة الأهلية 

القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة: منح دراسية مجانية كاملة لأوائل الثانوية العامة

أوائل الثانوية العامة في ضيافة جامعة الجلالة الأهلية 
أوائل الثانوية العامة في ضيافة جامعة الجلالة الأهلية 

أعلن الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، عن تخصيص منح دراسية مجانية كاملة لأوائل الثانوية العامة 2021-2022.

وتابع الدكتور محمد الشناوي أن ذلك لجميع برامج جامعة الجلالة، والبرامج المشتركة الشهادات المزدوجة Dual degree "المصرية – الأمريكية" المعتمدة من جامعتي الجلالة أريزونا ستيت الامريكية.

جاء ذلك عقب استقبل الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 2021/ 2022، بحضور أولياء أمورهم، لتهنئتهم وتكريمهم على تفوقهم الدراسي ونجاحهم المشرف، وذلك بحضور الدكتور طارق أبوالمعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للشؤون الأكاديمية، والدكتور رنا زيدان، أمين عام الجامعة، والسادة أعضاء هيئة التدريس.

واستمع الدكتور الشناوي إلى رغبات الطلاب والمجالات والبرامج التي تناسبهم، خاصة من ذوي الهمم، وأكد على تقديم الدعم والرعاية الكاملة للطلاب المتفوقين وتشجيع الموهوبين والمتميزين.

وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برعاية الطلاب المتفوقين أكاديميًا وغير القادرين على سداد المصروفات الدراسية من الالتحاق والتميز في ظل فرص تعليمية جامعية أفضل، وتمكين الطلاب المتفوقين أكاديميًا من ذوي الهمم بهدف تعزيز فرص الدراسة الجامعية لهم.

وتابع الشناوي، أن جامعة الجلالة توفر أيضاً منح جزئية للمتفوقين بنسب خصم تصل إلى 50% لجميع برامج جامعة الجلالة، ونسب خصم تصل إلى 35% لجميع برامج الشهادات المزدوجة، لجميع طلاب شهادة الثانوية العامة والمعادلة لها، بالإضافة إلى توفير منح خاصة للمتفوقين رياضين، لأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والجيش الابيض، وذلك طبقا للقواعد واللوائح الداخلية للجامعة.

وأكد الشناوي، أنه لأول مرة في مصر، سيتمكن الطلاب الملتحقين ببرامج الشهادات المزدوجة من الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة "مصرية وأمريكية " بدون مغادرة مصر، ما يعد توفيراً كبيراً في التكاليف الدراسية خاصة إنه سيتم سداد المصروفات بالعملة المصرية.

كما ستتاح فرصة الاختيار للمجال الدراسي ما بين البرامج التي سيتم تدريسها بالكامل في جامعة الجلالة، وبعض البرامج الأخرى التي ستوفر فرصة السفر والدراسة لمدة عام واحد في جامعة ولاية أريزونا الأمريكية.

وقال الدكتور طارق أبو المعاطى القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، إنه سيجري إطلاق 5 برامج دراسية للعام الدراسي الجديد، ستمنح شهادات مزدوجة بالاشتراك مع جامعة أريزونا ستيت، وذلك ضمن مجالات الهندسة وعلوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال، متمثلة في برامج هندسة البرمجيات، والهندسة الكهربائية، إدارة الأعمال، التسويق، نظم المعلومات الحاسوبية.

وسيتم تقديم مناهج دراسية مناهج دراسية على مستوى عالمي، خلال هذه الشراكة "المصرية – الأمريكية" مع إضافة امتيازات اخرى لربط الطلاب بالبرامج الدولية المبتكرة، وإتاحة فرص وصول الطلاب إلى أحدث تقنيات التعليم العالمي.

وتابع أبو المعاطي، أنه من المتوقع أن تمتد برامج الشهادات المزدوجة مع جامعة أريزونا ستيت الامريكية، لتشمل مجالات الفنون والتصميم والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإعلام والعلوم في المستقبل القريب.

مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستعكس أهمية فرص التبادل الدولي وسهولة التواصل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تجارب البحث العلمي المشترك، والاستفادة من الموارد الهائلة والخبرات المتعددة لجامعة أريزونا ستيت، وايضاً المزايا التنافسية المؤهلة للخريجين داخلياً وخارجياً، مع وجود أحدث تقنيات التعليم داخل جامعة الجلالة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن مراحل التقديم للالتحاق بهذه البرامج المشتركة الشهادات المزدوجة Dual degree المعتمدة من جامعتي الجلالة أريزونا ستيت الامريكية، من خلال الإجراءات المتبعة في الموقع الالكتروني الخاص بالتنسيق للجامعات الاهلية التابع لوزارة التعليم العالي، مؤكداً علي أهمية اجتياز جميع الاختبارات واستيفاء متطلبات وشروط الالتحاق المؤهلة لهذه البرامج.

يشار على أن جامعة الجلالة احدى الجامعات الأهلية الجديدة، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ عامين وهي واحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاما تعليميا عالي الجودة، ما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.

بينما تعد جامعة أريزونا ستيت أكبر جامعة حكومية أمريكية تحتل أعلى التصنيفات العالمية، حيث إنها مصنفة رقم 1 في الابتكار على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تصنيفها دوليًّا رقم 155، مما يجعلها واحدة من أفضل الجامعات الدولية.

اقرأ أيضأ|حتى تنجح تجربة الجامعات الأهلية