الجمعية العمومية لشركة مدينة نصر ترفض عرض «سوديك»

الجمعية العمومية لشركة مدينة نصر ترفض عرض “سوديك”
الجمعية العمومية لشركة مدينة نصر ترفض عرض “سوديك”
Advertisements

أعلنت الجمعية العمومية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن رفض السماح لشركة " سوديك التابعة للدار الإماراتية بإجراء الفحص النافي للجهالة  على الشركة نظرًا لانخفاض سعر الأرض.


 وكان مجلس إدارة شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" قد دعا مساهمي الشركة لحضور الجمعية العامة العادية يوم 16 أغسطس المقبل؛ لبحث الطلب المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" للموافقة على قيامها بإجراء دراسات نافية للجهالة

وقرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر في وقت سابق رفض العرض المقدم من شركة الدار العقارية الإماراتية عبر شركتها التابعة “سوديك”، للاستحواذ على حتى 100% من مدينة نصر للإسكان بسعر يبلغ حده الأقصى 3.4 جنيه للسهم.


وكانت شركة سوديك، أعلنت في يوليو الماضي، أنها قدمت عرضا غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم رأس مال شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير من خلال عرض شراء إجباري.ويتضمن العرض سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه إلى 3.40 جنيه للسهم، ويبلغ متوسط السعر الاسترشادى 3.30 جنيه للسهم بما يقدر الشركة بقيمة 6.18 مليار جنيه.

 بإضافة 32% عن القيمة السوقية لشركة مدينة نصر وقت تقديم العرض في 4 يوليو.

أغلق سعر سهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير متراجعا 3.6% قبل الإعلان عن قرار الجمعية العامة، عند 2.4 جنيه (0.13 دولار) في تعاملات اليوم في البورصة المصرية، بقيمة سوقية بلغت 5 مليارات جنيه (261 مليون دولار).

 

Advertisements