الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأحد المقبل.. وتحذر من التعرض لأشعة الشمس

 الهيئة العامة للأرصاد
الهيئة العامة للأرصاد
Advertisements

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس غدًا الأربعاء 17 أغسطس وحتى الأحد المقبل إذ تشهد البلاد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا | الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة 

وأشار خُبراء الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقى الأنحاء.

ومن المتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات الخضراء المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة مع ارتفاع في نسب الرطوبة نظراً لامتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء .

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حدوث ارتفاع فى نسبة الرطوبة خلال فترات النهار ما يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2:4 درجة مئوية.

وحذرت الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة كما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 - المحسوسة 37.

 

الوجه البحرى العظمى 32- المحسوسة 35.

 

جنوب سيناء العظمى 40- المحسوسة 42.

 

شمال الصعيد العظمى 38- المحسوسة 40.

 

جنوب الصعيد العظمى 42- المحسوسة 43.

Advertisements