المركزي يحدد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بعد غد.. وهذه توقعات الخبراء

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
Advertisements

تبحث لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في خامس اجتماع لها خلال العام الجاري، بعد غد الخميس 18 أغسطس 2022، سعر الفائدة على الإيداع والإقراض.

ورفع البنك المركزي المصري، سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة بلغت 3% منذ بداية العام الجاري.

واتفقت توقعات الخبراء المصرفيين وشركات البحوث حول التحركات المتوقعة للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماع اللجنة المقرر عقده نهاية الأسبوع الجاري.

وأكد الخبراء المصرفيين، اتجاه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، لرفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، في اجتماع الخميس بنسبة تتراوح بين 1% إلي 2%، في محاولة منها لمواكبة التقديرات الخارجية خاصة مع اتجاه الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة خلال اجتماعاته الماضية، وتصريحاته بشأن الاستمرار في رفع أسعار الفائدة.

وعقدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، رابع اجتماع لها خلال العام الجاري في 23 يونيو الماضي، لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية في البنك المركزي المصري عند 11.25٪ و12.25٪ و11.75٪، على الترتيب، والابقاء على سعر الائتمان والخصم عند 11.75٪.

اقرأ أيضا | محمد بدير: اختيار «عامر» ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية يعكس قوة القطاع المصرفي

Advertisements