على باب الوزير| حق الدكتور هشام

حق الدكتور هشام
حق الدكتور هشام

بدا شاحب الوجه شارد الذهن يفكر فى أمر مستعص قبل أن يقول.. لا أحد فوق القانون فالجميع سواسية أمامه وكلمته هى النافذة .. بهذه العبارة بدأ الطبيب البشرى هشام عبد الفتاح عيسوى الذى أمضى سنوات عمله بالهيئة العامة للتأمين الصحى حديثه إلينا قائلاً: كنت أعمل طبيباً بإدارة مدينة نصر بالهيئة العامة للتأمين الصحى المنطقة الخامسة فرع القاهرة حتى أحلت للمعاش فى ٢٢يناير ٢٠٢٢ لبلوغى سن الستين ، وقد حصلت على حكم قضائى يفيد بحقى فى الحصول على بدل نقدى لرصيدى من الإجازات الاعتيادية ولكون الهيئة العامة للتأمين الصحى جهازاً حكومياً فالقانون لا يسمح للعاملين بها رفض تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضدها إلا أن ذلك لم يحدث ولم ينفذ الحكم حتى الآن .

واضاف انه  رغم أن الهيئة العامة للتأمين الصحى لم تستأنف الحكم أمام المحكمة فأصبح الحكم نهائياً وواجب التنفيذ ويعرض كل من يعرقل تنفيذه للحبس والعزل من وظيفته حسب نص القانون.

و يستكمل د. هشام حديثه قائلاً: فى 3 أبريل الماضى سلمت الصيغة التنفيذية للحكم رقم ٤٤٦٧لسنة 2022 لمسئول الإجازات بالهيئة العامة للتأمين الصحى فرع القاهرة للتنفيذ ليتسنى لى الحصول على البدل النقدى لرصيدى من الإجازات الاعتيادية حسب ما حكم به القضاء وأحقيتى فى ذلك ولكن للأسف لم يتم تنفيذ الحكم القضائى حتى الآن.

و الأمر الذى أثر على حياتى لضيق ذات اليد بعد الخروج للمعاش، لذا أضع مأساتى على باب مسئولى وزارة الصحة لمحاسبة المسئول وإعطائى حقى المشروع فى رصيد إجازاتى وعنوانى هو 5 شارع محمد يوسف موسى المنطقة الأولى مدينة نصر أول . القاهرة .. فهل من مجيب؟