هارب من 78 سنة سجن.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة في الدقهلية

أرشفية
أرشفية

لقي عنصر شديد الخطورة بمحافظة الدقهلية اليوم مصرعه، وأصيب آخر في تبادل إطلاق النار مع أجهزة ‏الأمن، أثناء قيام القوات بمطاردته، إلا أنه بادر بإطلاق الأعيرة النارية فور استشعاره بهم ‏في محاولة للهروب. 

جاء ذلك بعد اتهامه في قتل شخص ‏وإصابة آخرين يوم الأحد الماضي، من أجل سرقة مركب بالإكراه بنطاق محافظة دمياط.‏

اقرأ أيضا : الحبس 3 سنوات للمتهم بهتك عرض طفلة بدار السلام 

كانت أجهزة الأمن بالدقهلية، قد كثفت من جهودها لضبط المتهم "ز .أ.أ.ا"، المقيم بقرية النسايمة مركز المنزلة وهو عنصر إجرامي شديد الخطورة ‏بدائرة مركز شرطة المنزلة بمحافظة الدقهلية، ومحكوم عليه بالسجن 78 سنة في 6 جنايات سرقة بالإكراه، وشروع في قتل ومطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة قتل أحد الأشخاص وإصابة آخرين.

وقام العنصر ‏المذكور بإطلاق أعيرة نارية تجاههم أثناء استقلالهم إحدى مراكب الصيد بدائرة مركز شرطة دمياط، ‏بغرض سرقة المركب بالإكراه وذلك بتاريخ 14 أغسطس 2022.


وتمكنت أجهزة الأمن من تحديد مكانه وقامت مأمورية لإلقاء القبض عليه وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه ولدى ‏استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، مما أسفر عن مصرعه وإصابة آخر كان ‏بصحبته محكوم عليه بالسجن 28 سنة في جنايتي «شروع في قتل، سرقة بالإكراه»، وعُثر بحوزتهما ‏على عدد 2 بندقية آلية، و4 خزائن، وكمية من الطلقات، وباشرت الجهات المختصة التحقيق.