رئيس جامعة دمياط يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة باجوش ومعهد إعداد القادة

رئيس جامعة دمياط يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة باجوش ومعهد إعداد القادة
رئيس جامعة دمياط يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة باجوش ومعهد إعداد القادة

التقى الدكتور السيد  دعدور رئيس جامعة دمياط، طلاب وطالبات الجامعة الذين شاركوا في الأنشطة الصيفية القمية على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية وذلك في حضور الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

رحب رئيس الجامعة بالطلاب والطالبات مثمنًا حرصهم على تمثيل الجامعة في تلك الفعاليات بل وبتحقيقهم مراكز متقدمة في مختلف الألعاب والأنشطة الرياضية. 

كما توجه رئيس الجامعة بخالص الشكر والتقدير إلى الدكتور وائل الطيباني لدعم الطلاب والطالبات وحرصه على مشاركتهم بمختلف الأنشطة الرياضية من خلال الإدارة العامة لرعاية الطلاب تحت إشراف الأستاذ محمد رفعت مدير عام رعاية الطلاب وأعضاء الإدارة.

كما أكد رئيس الجامعة على أبنائه وبناته الطلاب والطالبات على مواصلة تفوقهم العلمي بالتوازي مع التفوق الرياضي. 

كما وجه رئيس الجامعة للإعلان عن مركز رعاية ودعم الموهوبين لاكتشاف المواهب والعمل على تنميتها ورعايتها بما يعمل على رفع المستوى المهاري في مختلف الأنشطة.

كما أكد رئيس الجامعة، على أن الجامعة ستعمل على تكريم كل من سيحصل على مراكز أولى بمختلف الألعاب الرياضية على أعلى مستوى مثل ما تم تنفيذه مع الطالبة يمنى عياد بطلة الملاكمة والتي تم تسمية حلبة الملاكمة بالقرية الأوليمبية باسمها "حلبة يمنى".

وتضمنت الأنشطة التي شارك فيها طلاب وطالبات الجامعة مشاركة وفد جامعة دمياط مقسمين إلى ٤ أفواج حتى تاريخه في فعاليات الخطة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي ينظمها معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي. 

وتهدف تلك الفعاليات إلى رفع المستوى الثقيفي لطلاب وطالبات الجامعات وتعريفهم بجهود الدولة المصرية لمجابهة الفساد وما وصلت إليه من نتائج في هذا الشأن، وكذلك لتعريف الطلاب على المخاطر التي تواجه الأمن القومي المصري ودور الشباب في مواجهة تلك المخاطر.

وقد تضمنت فعاليات الخطة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي ينظمها معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي بعض الأنشطة الرياضية الترويحية: وحققت بعض أفواج الجامعة مراكز متقدمة مثل:  
-الطالب نصر إبراهيم محمد إبراهيم - كلية الزراعة: المركز الثاني شطرنج
 فريق الجامعة: المركز الثالث مسابقة ضربات ترجيح كرة القدم

وعلى الجانب الآخر، شارك وفد جامعة دمياط بالملتقى الرابع للألعاب والرياضات الشاطئية باجوش 2022 الذي نظمته جامعة الإسكندرية بمشاركة 22 جامعة، حيث ضم الوفد 11 طالبا وطالبة وحقق وفد الجامعة مراكز متميزة وهي على النحو التالي:

- حصول الطالب عمر محمد كركر، كلية التجارة على مركز الأول سباحة على مستوى الجامعات.

- حصول الجامعة على المركز الأول foot volley وضم الفريق كل من:
1. الطالب مصطفى صبري عتمان، كلية الآداب
2. الطالب محمد محسن زهران، كلية الآداب

- الطالب  أحمد عبد الجواد، كلية التمريض: مركز ثاني foot volley فردي

- حصول الجامعة مركز خامس كرة الطائرة بنات:
1. الطالبة  منار محمد الخميسي، كلية الحقوق 
2. الطالبة ايمان محمود أبو العنين، كلية الزراعة

اقرأ أيضا| رئيس جامعة دمياط  يتفقد التدريب الميداني لطلاب الحاسبات والذكاء الاصطناعي