بعد تصدره الترند.. كامل الوزير: القطار السريع سيوفر نصف وقت المواطن 

كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل
Advertisements

 

تصدر اسم كامل الوزير وزير النقل، الترند على محرك البحث "جوجل" خلال الساعات الأخيرة، بسبب ممازحته جمهور النادي الأهلي في ظل تفوق الفارس الأبيض على نظيره الأحمر في مسابقة الدوري هذا الموسم. 

وقال الوزير- الذي ينتمي كرويا إلى نادي الزمالك -ممازحا الأهلاوية: "من يوم ما الفار اشتغل ماخدتوش بطولة"، ليرد عليه أحد مشجعي الأهلي: "مش مشكلة يا فندم عندنا منها كتير"، ليعود الوزير قائلا: "كل الأهلاوية اخواتنا". 

وفي سياق أخر، وعقب تصدره الترند بسبب هذا التصريح، أدلى وزير النقل المهندس كامل الوزير، بعدد من التصريحات المهمة، اليوم الثلاثاء، على هامش توقيع وثيقة الشروط الأساسية الخاصة بإدارة وتشغيل الخطوط الثلاثة لشبكة القطار الكهربائي السريع بين هيئة الأنفاق وتحالف شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه بان والسويدي اليكتريك، لتنفيذ الشبكة بإجمالي اطوال 2000 كم. 

وقال الوزير: إن التعاقد مع الشركة الالمانية لإدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائي السريع خطوة هامة في هذا المجال نظرا لأن دويتشه بان من الشركات الرائدة فى العالم فى مجال تشغيل وصيانة السكك الحديدية، حيث تقوم بتشغيل جميع خطوط سكك حديد ألمانيا بإجمالي أطوال (34 ألف كم) وتقوم بتشغيل عدد كبير من خطوط السكك الحديدية  في العديد  من  دول العالم  ( أمريكا - المملكة المتحدة – الدنمارك - هولندا – بولندا – كندا – ارجواي – الهند – الامارات ). 

وذكر أنه سيتم تشغيل الشبكة بخطوطها الثلاثة من خلال مشغل واحد ‏بنظام المشاركة في الإيرادات. 

وأوضح أن شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه بان ستقوم بإنشاء شركة تحت مسمى دويتشه بان مصر بالشراكة مع شركة السويدي اليكتريك  ستقوم بإدارة وتشغيل الشبكة. 

 جدير بالذكر أن أطوال شبكة القطار الكهربائي السريع(ركاب & بضائع)  تبلغ 2000 كم حيث يبلغ طول الخط الاول ( العين السخنة / العلمين / مطروح / الفيوم ) 660 كم والثاني ( الفيوم – بني سويف- اسوان- ابوسمبل ) 1100 كم والثالث( قنا / الغردقة / سفاجا ) 225 كم ، ويأتي تنفيذها طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع فى انشاء مشروعات الجر الكهربائى الأخضر صديق البيئة وهذه  المنظومة التى ستغطى أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة. 

وستساهم فى تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذى يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات، كما أنها أيضا تخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات وتختصر المدة الزمنية لنقل هذه البضائع .

 

كامل الوزير يعزي المصريين في ضحايا كنيسة الجيزة 

Advertisements