رئيس كوريا الجنوبية يناقش مع بيل جيتس تطوير لقاحات فيروس "كورونا"

مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير الأمريكي بيل جيتس
مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير الأمريكي بيل جيتس

في ضوء الاهتمام بمناقشة القضايا الصحية عالميا، التقى  رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، بمؤسس شركة مايكروسوفت، الملياردير الأمريكي، بيل جيتس، اليوم الثلاثاء 16 أغسطس، وذلك لبحث سبل تطوير لقاحات فيروس "كورونا" المستجد، وذلك بالمكتب الرئاسي بسيول.

اقرأ أيضًا: البنتاجون: أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان تجريان تدريبات دفاعية صاروخية

وأشاد يون بجهود ومساهمات بيل جيتس في التكنولوجيا الصناعية الحديثة والبنية التحتية، وكذلك على جهوده لزيادة فرص الحصول على اللقاحات في البلدان النامية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

كما وجه رئيس كوريا الجنوبية الشكر إلى جيتس على مساعدته شركة "SK Bioscience" في كوريا الجنوبية لتطويرها أول لقاح محلي لـ"كوفيد-19" في البلاد في شهر يونيو.

وقال مؤسس شركة "مايكروسوفت": "نيابة عن حكومة جمهورية  كوريا، أود أيضا أن أقيم علاقات تعاون موضوعية مع مؤسستك، حتى تتمكن بلادنا من المساهمة في تعزيز صحة مواطني العالم مع الاستمرار في بناء تقنيات صحية حيوية متقدمة".

 ويذكر أن بيل جيتس أشار إلى أن كوريا الجنوبية تشكل "مباراة قوية" مع أهداف مؤسسته، سواء من حيث ميزانيتها المتزايدة للمساعدة أو من حيث تطويرها لقدرات جديدة من خلال الجامعات والمؤسسات غير الربحية والشركات.

وقال للرئيس الكوري الجنوبي: "هناك الكثير من القدرات في كوريا"، مضيفا أنه يأمل في أن يتمكن الجانبان من بذل المزيد من الجهود سويا.