عاجل

«صندوق الحكايات».. لقاء مع كنوز الشخصيات بثاني أيام مهرجان الأراجوز المصري

مهرجان الاراجوز
مهرجان الاراجوز

يواصل مهرجان الأراجوز المصري في ثاني أيامه على التوالي والذي تنظمة فرقة «ومضة الأراجوز» وخيال الظل وبالتعاون مع مكتبه الإسكندرية خلال الفترة من 15وحتي 17 أغسطس الجاري في تمام الساعة السابعة مساء في بيت السناري بالسيدة زينب.

ويتضمن برنامج اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري حلقة نقاشية يقدمها الدكتور نبيل بهجت مؤسس ومدير المهرجان «حول الأراجوز المصري وخطر الرواه المزيفين».

ويعقب الجلسة تقديم شهادة لعدد من الكنوز البشرية الحية لفناني ولاعبي الأراجوز، الذي انتقل اليهم الفن عن طريق المعايشة المستمر للاعبين الشعبين، وهم الفنان صبري سعد متولي الشهير بصابر شيكو، والفنان على أبو زيد سليمان، و الفنان مصطفي عبد العزيز الصباغ، و الفنان محمود سيد حنفي، و الفنان صلاح بهجت.

أقرأ أيضا|  في أولى أيامه.. حضور جماهيري كبير بمهرجان الأراجوز المصري

ويعقب الشهادات سيتم تقديم عرض الأراجوز «صندوق الحكايات» إعداد وإخراج نبيل بهجت، ويسعي مهرجان الأراجوز المصري الذي تأسس عام 2019 لإلقاء الضوء على الامكانيات الهائلة للفنون التراثية وتحديدا الاراجوز كوسيلة للتعبير الفني يستطيع أن نقدم من خلاله مسرحًا سهل الانتشار وواسع التأثير إذ يخاطب كل الفئات والاعمار . ويدعو المهرجان لتكرار تجربة الاراجوز المصري وتسجيله على قوائم اليونسكو لكافة الفنون الشعبية كما يطلق الدعوة للاهتمام باقتصاديات التراث والاستثمار في الثقافة وسيشهد ختام المهرجان أطلاق عدد من المشاريع للعام القادم وتوصيات للعمل بها للحفاظ على الفن.