الأرصاد توجه نصيحة مهمة للمواطنين | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن نسبة الرطوبة مازالت تشهد ارتفاعا ملحوظا منذ عدة أيام نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط محملة ببخار الماء.

وأضافت "غانم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، ولكن ارتفاع الرطوبة يجعلنا نشعر بها وكأن الحرارة تصل إلى 39 درجة، وهناك زيادة في نسبة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، ونشهد بأجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب الصعيد وأيضاً  جنوب سيناء وأجواء حارة رطبة علي سواحلنا الشمالية.

 وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلي أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة خلال فترات الليل، و تسود أجواء مائلة للحرارة علي أغلب مناطق الجمهورية، مع وجود نشاط للرياح خلال فترة المساء.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين التواجد في أماكن جيدة التهوية، وضرورة تناول قدر كبير من المياه والسوائل، مع ارتداء ملابس البيضاء وفاتحة اللون، لا بد ان تكون زجاجة المياه في إيديا طول اليوم.