«آبل» تختبر الإعلانات في العديد من تطبيقاتها المثبتة مسبقًا

تطبيقات ابل
تطبيقات ابل

تعد هواتف شركة آبل من أكثر الهواتف الذكية شيوعًا حول العالم، ولكن إذا كنت تمتلك iPhone، فقد تبدأ قريبًا في رؤية المزيد من الإعلانات.

ويدعي  تقرير جديد صادر عن Bloomberg أن Apple تختبر الإعلانات في العديد من تطبيقاتها المثبتة مسبقًا بما في ذلك  الخرائط والكتب والبودكاست، وكذلك على Apple TV +.

ستعمل هذه الإعلانات بشكل مشابه لتلك الموجودة في متجر التطبيقات ، حيث تستطيع الشركات الدفع لترتيبها في أعلى قوائم البحث.

وقال تقرير بلومبيرج: "السؤال الوحيد هو ما إذا كان عملاء Apple - بطل الخصوصية والواجهات النظيفة - مستعدون للعيش مع الكثير من الإعلانات".

وعرض Apple بالفعل الإعلانات في تطبيقي News and Stocks ، بالإضافة إلى "التوصيات" المدفوعة في App Store عند استخدام علامة تبويب البحث في اللوحة المقترحة.

ومع ذلك ، يدعي تقرير بلومبرج أن هذا يمكن أن يتغير.

وكتبت "آبل ستوسع الإعلانات قريبًا إلى علامة التبويب" اليوم "الرئيسية وداخل صفحات تنزيل تطبيقات الجهات الخارجية، الإعلانات على شبكة البحث في App Store مختلفة بعض الشيء: يمكن للمطورين الدفع مقابل عرض تطبيقهم في النتائج عندما يبحث المستخدم عن مصطلحات مثل" سباق السيارات "أو" كرة السلة "، على سبيل المثال."

يمكن أن يأتي هذا النوع من الإعلانات أيضًا إلى تطبيقات الخرائط والكتب والبودكاست من Apple ، بالإضافة إلى TV + ، وفقًا لـ Bloomberg.

جاء في التقرير: "أعتقد أن صانع iPhone سيوسع في النهاية إعلانات البحث إلى الخرائط".

ومن المحتمل أيضًا أن تضيفهم إلى واجهات تطبيقات الرقمية مثل Apple Books و Apple Podcasts.

ويمكن لـ TV + إنشاء المزيد من الإعلانات بمستويات متعددة (تمامًا كما تفعل Netflix Inc. و Walt Disney Co و Warner Bros. Discovery Inc. مع خدمات البث الخاصة بهم).

داخل الخرائط ، ستعمل الإعلانات بشكل مشابه لتلك الموجودة في متجر التطبيقات ، حيث تستطيع الشركات الدفع لترتيبها في أعلى القوائم.

قال بلومبيرج: "على سبيل المثال ، يمكن لمطعم ياباني أن يدفع المال ليحتل المرتبة الأولى في القوائم المحلية عندما يبحث المستخدمون عن" سوشي ".


اقرأ أيضا |«لأول مرة في العالم.. ابتكار تطبيق يقي من الإصابة بالسرطان»