مجددًا.. رودي جولياني يعود للظهور في قضايا ترامب وانتخابات جورجيا

اؤشقية
اؤشقية
Advertisements

يظهر رودولف جولياني حليف ترامب الأقرب على سطح الأحداث مرة ثانية، ومن المقرر أن يمثل السيد جولياني أمام هيئة المحلفين الكبرى الخاصة يوم الأربعاء في محكمة وسط مدينة أتلانتا.

في الوقت الذي سعى فيه محامو جيولياني، من استجوابه عبر الفيديو وليس بشكل شخصي، وقوبل الطلب بالرفض من قبل هيئة المحكمة.

اشتدت الضغوط القانونية على دونالد ج.ترامب وأقرب حلفائه، حيث أبلغ المدعون محاميه الشخصي السابق، رودولف جيولياني، أنه كان هدفًا في التحقيق الجنائي حول التدخل في الانتخابات. جورجيا.

جاء الإخطار في نفس اليوم الذي رفض فيه قاضٍ فيدرالي جهودًا من جانب السناتور ليندسي جراهام، حليف رئيسي آخر لترامب، لتجنب الإدلاء بشهادته أمام هيئة المحلفين الكبرى الخاصة بالأدلة في القضية في أتلانتا.. ومن المقرر الآن أن يدلي السيد جراهام، وهو جمهوري من ساوث كارولينا، بشهادته في 23 أغسطس.

يأتي ظهور السيد جولياني، بصفته المحامي الشخصي للرئيس ترامب، وصاحب الجهود المبذولة لإبقائه في السلطة، في الأسابيع الأخيرة كشخصية مركزية في التحقيق الذي تجريه فاني تي ويليس، المدعي العام لمقاطعة فولتون، التي تشمل معظم أتلانتا.

في وقت سابق من هذا الصيف، استجوب المدعون شهودًا أمام هيئة المحلفين الكبرى الخاصة حول ظهور السيد جولياني أمام اللجان التشريعية بالولاية في ديسمبر 2020، عندما أمضى ساعات في نشر نظريات مؤامرة كاذبة حول الحقائب السرية لأوراق الاقتراع الديمقراطية وآليات التصويت الفاسدة.

على الرغم من حصول جولياني، العمدة السابق لنيويورك، على بعض الأخبار الجيدة مؤخرًا عندما تبين أنه من غير المرجح أن يواجه اتهامات في التحقيق الجنائي فيدرالي بشأن علاقاته مع أوكرانيا خلال الحملة الرئاسية لعام 2020.ولكن من المقرر أن يمثل السيد جولياني أمام هيئة المحلفين الكبرى الخاصة يوم الأربعاء في محكمة وسط مدينة أتلانتا. 

 

Advertisements