البيئة تمنح الأطباء مهلة عام كامل لتوفيق أوضاع العيادات الخاصة

النائب علي مهران عضو مجلس الشيوخ
النائب علي مهران عضو مجلس الشيوخ

حصل النائب علي مهران عضو مجلس الشيوخ وكيل لجنة الصحة بالمجلس والأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بأسيوط على موافقة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد على منح الأطباء مهلة لمدة عام كامل لتوفيق أوضاع عياداتهم الخاصة والمراكز الطبية والمستشفيات والحصول على التراخيص اللازمة من وزارة البيئة بدون محاضر ضبط.

وأكد مهران ان هذه الخطوة تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأطباء وتحسين بيئة العمل الخاصة بهم، مشيدا بالتعاون الذي أبدته وزيرة البيئة وتفهمها للأزمة التي يواجهها الغالبية العظمى من الأطباء الذين يفاجئون بمحاضر تحررها الجهات المعنية بالوزارة بمبالغ ضخمه جدا لعدم وجود تصاريح وزارة البيئة رغم وجود تراخيص وزارة الصحة، وذلك لعدم معرفة قطاع كبير من الأطباء بضرورة الحصول على تصريح البيئة.

اقرأ أيضا| ضبط 180 أسمدة مجهولة المصدر ومستحضرات تجميل تهدد صحة المواطنين

وأشاد بجهود الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة للتوصل إلى هذه الخطوة دعما للأطباء وتشجيعا لهم.


وشدد النائب علي مهران على حرص الأطباء على الالتزام بالقوانين واتخاذ الاجراءات السليمة فيما يتعلق بتراخيص العيادات الطبية الخاصة وفقا للمعايير الموضوعة. 


واعتبر أن المهلة لمدة عام كافية جداً حتى يتمكن الأطباء من توفيق أوضاع عياداتهم واستخراج التراخيص اللازمة وتقديمها للجهات المعنية والتي يتم بناء عليها حفظ المحاضر القديمة وتفادي تحرير محاضر جديدة. 


وتوجه النائب علي مهران بالشكر للدكتورة ياسمين فؤاد مهنئا بتجديد الثقة فيها بمنصب وزيرة البيئة بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.