تكريم المشاركين فى فعاليات «المرشدين السياحيين» الثقافية بقصر البارون

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

 اختتمت اليوم الإثنين الموافق ١٥ أغسطس الجارى، سلسلة الندوات الثقافية التي أقيمت بقصر البارون بندوة تحت عنوان "المرشد السياحي - "سفير مصر وقوتها الناعمة" وقد حاضر فيها محمد غريب - رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين، والذي عرف خلال الندوة المرشد السياحي كسفير لمصر ودوره في تصحيح المفاهيم والمعلومات المغلوطة للأجانب. 

كما تحدث أيضًا إسلام فارس - مدير عام الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين، عن طرق البحث عن المعلومات من مصادرها الصحيحة، وكيفية نقل المعلومات الأثرية والسياحية الصحيحة للاصدقاء والأهل . 

 

وحضر الندوة أحمد السنوسي - الأمين العام المساعد بالاتحاد واختتمت الندوة بتكريم كل من د. بسمة سليم مدير قصر البارون ود. محمد غريب - رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين.

كما تم أيضًا تكريم مجموعة من الطلاب المشاركين في الندوات. 

 

يذكر أن هذه الفعاليات جاءت تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية لرفع الوعي وزيادة الربط بين الأجيال المتعاقبة حيث قام الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وإدارة قصر البارون بالعمل على نشر الوعي الأثري والتاريخي بين الأجيال وذلك من خلال إقامة سلسلة ندوات تثقيفية منتقاه للشباب.. شملت التاريخ والآثار الفرعونية ، التاريخ والآثار الإسلامية ، وندوة عن المرشد السياحي وأهميته في الدفاع عن مصر وأمنها القومي ، فضلا عن ندوة عن السوشيال ميديا وخطورتها في تفعيل وترويج الإشاعات وتفنيد المعلومات الصحيحه من مصادرها الموثوقة. 

 

Advertisements