خبير: حبة الرمل المصرية الواحدة يصل سعرها 500 دولار

الرمال البيضاء
الرمال البيضاء
Advertisements

قال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الإلكترونية الرائدة، إن الرقائق الإلكترونية تمثل قيمة مضافة يتم تصنيعها من الرمال البيضاء؛ مؤكدًا أن حبة الرمل الواحدة قد يصل سعرها حتى 500 دولار.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هذه الرمال تُستخدم في صناعة الإلكترونيات؛ حيث أنه يتم استخدام مادة السليكون منها.

وتابع أن مصر كانت تصدر هذه الرمال للخارج بالطن، وبعد الأزمة الروسية الأوكرانية تملك مصر فرصة ذهبية لاستقدام المصانع التي تصنع الرقائق في المناطق الموجود بها الرمال البيضاء، وتايوان بها 65% من صناعة الإلكترونيات التي تدخل في صناعتها الرمال البيضاء.

وأوضح أن وجود مركزًا آخر لصناعة الرقائق، ونقل تكنولوجيا صناعة الإلكترونيات لمصر يساهم في توطين تلك الصناعة محليًا، لافتًا إلى أن خريطة الاقتصادات العالمية ستتغير المرحلة المقبلة، ومصر تملك ما يؤهلها لتغيير مراكز التصنيع حول العالم.

ولفت إلى أنه لا بد أن تقدم الدولة حوافز في هذا الأمر؛ لأنه يُقّوم اقتصاد دولة كبيرة، مطالبًا بتحرك الدولة للحصول على التكنولوجيا الخاصة بهذه الصناعة بمساعدة أمريكا والصين.

أقرأ أيضا  ..  «فؤاد» يروج لمحمية رأس محمد بالـ«يوجا»

Advertisements