تعرف على الفوائد الصحية للكريمات المضادة للشيخوخة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

يعد التعرض المفرط للشمس ، ونمط الحياة غير الصحي ، والتلوث ، وعدم كفاية النوم ، والضغط النفسي من أهم العوامل المساهمة في شيخوخة الجلد ، والتي تلحق الضرر بنسيج البشرة ونعومتها ، وخاصة بشرة الوجه. 

تشمل المؤشرات المبكرة للشيخوخة الجلد الجاف ، والتجاعيد الدقيقة ، وتفاوت لون البشرة ، والملمس الخشن ، والمسام المرئية ، والجلد المتلطخ.


من أجل تلبية الرغبة المتزايدة لجيل الألفية في الظهور بمظهر "الصورة المثالية" ، يتم تطوير عدد كبير من العلاجات ، بما في ذلك المنتجات المضادة للشيخوخة ، وهي مساعدة هائلة في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

وقد تتواجد مركبات ألفا وبيتا هيدروكسي والريتينول والفيتامينات A و C في منتجات مكافحة الشيخوخة، ويمكنك استعادة قوام أكثر نعومة بعد دمج مثل هذه الحلول المضادة للشيخوخة في نظام العناية بالبشرة الخاص بك، بفضل التركيبات الطبيعية والعشبية التي أثبتت فعاليتها في إزالة خلايا الجلد الميتة واستبدالها بأخرى جديدة.

إشارات في القدم تخبرك عن صحتك.. أبرزها التنميل والجلد الجاف

فوائد الكريمات المضادة للشيخوخة
تزيد من إشراق البشرة إن فقدان الإشراق وظهور الأعراض المرئية مع تقدمك في العمر على مر السنين من بين عاملين من بين العديد من العوامل التي تمنح البشرة مظهرًا أكبر سنًا، ويعتبر الكريم فعال مضاد للشيخوخة يجعل من السهل تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ترطيب البشرة وشدها
علامات تقدم السن مثل الجفاف المفرط للجلد وفقدان تماسك البشرة وليونتها شائعة جدًا، ويقال أن هذه المشاكل يتم حلها بعد استخدام كريم مكافحة الشيخوخة بشكل مستمر لبعض الوقت. 

زيت بذور الورك هو عنصر يستخدم بشكل متكرر في كريم مكافحة الشيخوخة الذي يمكن أن يرفع الجلد المتدلي حول العينين والخدين والرقبة.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على خصائص ترطيب يمكن أن تكون العلاج لبشرتك الجافة - مما يخفف من مخاوفك بشأن تقشر الجلد وتقشيره.

يمنع شوائب الوجه وتغير لونه
تحتوي غالبية المستحلبات المضادة للشيخوخة على 15 SPF على الأقل، حيث يحمي هذا الواقي من الشمس بشرتك من أشعة UVA و UVB ، ويمنع البقع العمرية واحتمال تغير اللون. 

يحتوي عادةً على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات E و C ، التي تحارب الخلايا الضارة بالجلد، ويمكن علاج التصبغ غير المتساوي باستخدام الكريم، ويمكن وضع الكريم الواقي من الشمس ولوشن مضاد للشيخوخة كل ساعتين ، خاصة إذا كنت تحت أشعة الشمس لفترة طويلة.

يعزز ثقتك بنفسك
لروتين مكافحة الشيخوخة مزايا لكل من مظهرك الجسدي ورفاهيتك النفسية، وأنه ينبعث من تألقك ، ويحفزك على الظهور بمظهر جيد ، ويعزز ثقتك بنفسك.

يواجه الجميع تحديات ، ولديك الحق في حماية نفسك من علامات الشيخوخة المبكرة، وتقع على عاتقك مسؤولية الحفاظ على صحتك من الداخل وكذلك من الخارج ولهذا السبب يعد اختيار السيروم المقاوم للشيخوخة لتبدو أصغر سنًا قرارًا معقولاً.

يؤدي إلى صحة أفضل 

بشكل لا يصدق ، ينطبق تأثير الدومينو على صحتك العامة لأنه يعزز ثقتك بنفسك، وقبول مظهرك يجعلك أكثر عرضة للتخلي عن خجلك الاجتماعي وتصبح أكثر انفتاحًا.

كما يقال كثيرًا ، فإن وجود نظام دعم ممكن عندما تحيط بك العلاقات الاجتماعية، وهذا يساعدك نفسيا أيضا. علاوة على ذلك ، فإن الحفاظ على نمط حياة نشط بدنيًا ليس بالأمر الصعب عليك أبدًا عندما يكون عقلك مرتاحًا.

العمر المناسب للكريمات المضادة للشيخوخة
يُقترح أن يبدأ الأشخاص في استخدام كريمات مقاومة الشيخوخة في أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات من العمر. 

ويمكن أن تمر بضع سنوات قبل أن تلاحظ أعراض الشيخوخة. في هذا العمر ، لديك ميزة إبطاء عملية الشيخوخة إذا بدأت في استخدام كريم مكافحة الشيخوخة قبل حدوث مثل هذه الأعراض.

ويعد نظام العناية بالبشرة الصحيح والعادات الصحية طرقًا ممتازة لضمان الحفاظ على مظهرك الشاب حتى بعد الثلاثينيات.

Advertisements