«التعليم العالي»: إضافة يوم للمرحلة الأولى من التنسيق للجامعات قبل إغلاقها

الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
Advertisements

قال الدكتور عادل عبد الغفار ، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المشرف على التنسيق العام عرض على الوزير الوضع الخاص باحصائيات تقدم الطلاب للتنسيق الإلكتروني، مشيرا الى ، أنه لا يزال هناك حوالي 10000 طالب تقريبا لم يتقدموا للمرحلة الأولى حتى الأن.

اقرأ أيضا| «التعليم العالي» تحسم الجدل بشأن فصل الطلاب عن الطالبات العام المقبل

وأضاف "عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "DMC" اليوم الاثنين ، أنه تم فترة التقديم لتنسيق المرحلة الأولى يوما إضافيا حتى الساعة السابعة من مساء غدا حرصا على مستقبل هؤلاء الطلاب.

وأوضح" المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، أن الوزارة تهيب جميع الطلاب أن يستغلوا هذه الفرصة لينسقوا الكترونيا حتى يتم حجز أماكنهم داخل الكليات التي يريدون الالتحاق بها"، مشيرا إلى أن إضافة يوم لمرحلة التنسيق هي فرصة أخيرة للطلاب الذين يريدون تعديل رغباتهم في مرحلة التنسيق. 

وعلى جانب آخر ، قال الدكتور عادل عبد الغفار، "المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة لديها منظومة تعليم عالي حديثة ومتنوعة ومنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة «Etc» ، مساء اليوم الأحد ، أن طلاب الثانوية العامة هذا العام "محظوظين"، ويوجد لدينا الآن 100 جامعة معتمدة ومنتشرة في معظم المحافظات.

وأوضح عبدالغفار أن ٨٠٪ من أبناء الكليات التكنولوجية من التعليم الفني ، وسوق العمل في حاجة لهذه التخصصات، موضحاً أنه سيتم إنشاء نقابة لهم قريباً ، ولن ينضموا لنقابة المهندسين.

وأوضح "المتحدث باسم وزارة التعليم العالي": إتاحة تسجيل الرغبات في معامل "التنسيق" بجميع الجامعات الحكومية بدءًا من الخميس المقبل.

Advertisements