ارتطمت رأسه بقاع الحمام.. كشف ملابسات غرق شاب بحمام سباحة نادي سمنود

 الشاب محمد خميس الغريق
 الشاب محمد خميس الغريق

كتب عصام عمارة 

كشفت مديرية الشباب والرياضة بالغربية، في بيان لها، ملابسات غرق الشاب محمد خميس، والذي تعرض أثناء ممارسته للسباحة بنادي سمنود الرياضي للغرق، بعدما قفز من حافة الحمام بطريقة خاطئة، ما أدى إلى ارتطام رأسه بقاع الحمام، وغيابه عن الوعي، ووفاته.

وأوضحت مديرية الشباب والرياضة بالغربية، في بيانها الصادر تحت إشراف يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، أن الموجودين بجوار حمام السباحة، نجحوا في انتشاله من الماء وإجراء الإسعافات الأولية ونقله إلى المستشفى ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، يوم الخميس الماضي الموافق 11 أغسطس، وقد استمر على أجهزة التنفس الصناعي حتى صباح يوم السبت الماضي، ولفظ أنفاسه الأخيرة، وبناء عليه صرحت جهات التحقيق بالدفن.

اقرأ أيضا|مدير أمن الغربية يعتمد حركة التنقلات الداخلية لضباط الشرطة

وكشفت المديرية أنه فور وقوع الحادث تم تشكيل لجنة من مديرية الشباب والرياضة بالغربية لمتابعة الأزمة يوم الخميس، وقد تقرر غلق حمام السباحة، مع العلم أنه مقام بنظام الاستثمار، ويتولى المستثمر المسئولية كاملة عن حالته الفنية، ومتابعة الأنشطة الخاصة به.

جدير بالذكر أن لجنة مكبرة من مديرية الشباب والرياضة بالغربية بقياده الدكتور عبده أبوطالب وكيل المديرية للرياضة، قد قامت بجولة لمتابعه حمامات سباحة بمراكز الشباب بالغربية تنفيذا لتوجيهات  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ويسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة بمتابعة حمامات السباحة داخل مراكز الشباب للتأكد من تطببق الكود المصري والخاص بتأمين حمامات السباحة الصادر من وزاره الشباب والرياضة.


حيث شملت  الجولة متابعة قطاعى المحله أول وسمنود والمرور وتفقد حمامات السباحة بأندية  الصيد الرياضى ونادي ٢٣ يوليو ونادي سمنود ونادي البلديه ومركز شباب سمنود ومتابعة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية ومعايير الامن والسلامه داخل حمام السباحه.


وفي هذا الصدد، أكد يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية أن ذلك  يأتي من منطلق الحفاظ علي حياة الانســـان ولكـــي تكون مصر بلا غرقـــي، حيث قامت وزارة الشباب والرياضة بوضع اســـتراتيجية للحد من حـــوادث الغرق ووضع مجموعـــة مـــن الاشـــتراطات والمعايير التي يجـــب توفرها على حمامات الســـباحة والتي يتم اســـتخدامها من قبل المواطنين حتـــى نضمـــن ان يكون المســـطح المائي آمن وصالح للاســـتخدام، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من إطلاق هـــذا الكود هـــو الحد من حـــوادث الغرق وتـــم اعداد هذا الكود مـــن خلال اللجنة العليـــا التنفيذية لمبادرة مصر بـــلا غرقى برئاســـة الدكتور أشـــرف صبحي وزير الشـــباب والرياضة.


جدير بالذكر ان  مدينة سمنود بمحافظة الغربية قد شهدت امس  واقعة مأساوية حينما لقى شاب في العقد الثالث من العمر مصرعه غرقا داخل حمام سباحة أحد الأندية بالمدينة وتم  انتشال الجثة بمساعدة الأهالي ونقلها إلى المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق. 

كان  اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى  إخطار من شرطة النجدة يفيد  بورد بلاغا باستقبال مستشفى سمنود العام  شاب في العقد الثالث من العمر، جثة هامدة أثر  غرقه  داخل حمام سباحة بأحد الأندية  بمدينة سمنود.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث مركزسمنود ، وشرطة النجدة  وتبين وفاة شاب  يدعي "محمد.  خميس  في العقد الثالث من العمر، أثناء استحمامه بحمام سباحة أحد الأندية الرياضية بمدينة سمنود حيث أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمياه.

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان واهلية المتوفي وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثة المتوفي والتصريح بالدفن.