أخر الأخبار

كيف تمتلك جهاز مناعة قوي يجعلك أكثر صحة دون مرض؟

 الشيف مشعل هايف
الشيف مشعل هايف

قال الشيف مشعل هايف، إن العديد من الأفراد يعتمدون على مبدأ العلاج بشكل أساسي في مواجهة الأمراض والأوبئة، ويغفلون أن الوقاية خير من العلاج، مشيرا إلى أن امتلاك جهاز مناعة قوي يجعل الإنسان أكثر صحة دون الحاجة إلى المعاناة في المرض وتناول العديد من الأدوية والمضادات الحيوية. 

اقرأ أيضا| قطر تعرض جهودها لمكافحة «كوفيد - ١٩» بالمؤتمر الإقليمي العربى

وأوضح "مشعل" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة " النهار" اليوم الاثنين ، أنه عند دخول الأجسام المسببة للمرض أو الفيروس إلى الجسم فإنّ ذلك يحفز الاستجابة المناعية، ويقوم جهاز المناعة بإنتاج الأجسام المضادة لمحاربة هذه الأجسام، لذلك لابد من تقوية الجهاز المناعي للجسم حتى يتمكن من محاربة الأمراض والفيروسات خاصة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا ونشاط الموجة الحالية من الفيروس.

وأضاف الشيف، أن هناك العديد من الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي للجسم ومنها الخضروات وخاصة البروكلي والسبانخ والمشروم والبطاطا الحلوة، فضلا عن الفواكه خاصة البطيخ والتوت والبرتقال والكيوي.

وأشار مشعل هايف، إلى أن هناك أنواع من الأطعمة البحرية تلعب دورا مهما في تقوية المناعة كالمحار الأسماك الزيتية مثل السلمون، والتونا وغيرها، علاوة على أطعمة آخرى كاللوز، بذور دوار الشمس، الفلفل الرومي الأحمر، الشوكولاتة الغامقة، اللبن، والأطعمة الغنية بالبكتيريا النافعة كالمخللات.