أسواق الذهب تبدأ تعاملاتها الأسبوعية بخسائر متلاحقة

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

شهدت أسعار الذهب اليوم، عدة انخفاضات سواء على مستوى السوق المحلية، أو بورصة الذهب العالمية، ليبدأ الذهب هذا الأسبوع بخسائر متتالية، بعد أن حقق مكاسب الأسبوع الماضي على المستوى العالمي، بلغت نسبتها 1.3%، واغلق التداول عند 1802 دولار للأوقية، في حين تراجع محليا، و خسر الجرام نحو 15 جنيهًا.

وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بفعل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1775 دولارًا، بنسبة تصل إلى 0.8%، وذلك بفعل صعود الدولار، وسط توقعات قوية برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال الشهر المقبل.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق العالمية قد حققت مكاسب الأسبوع الماضي بنحو 1.3% لتصل لمستوى 1802 دولار، فيما خسر الذهب نحو 15 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالسوق المحلية.

قال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 14 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، إذ سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1051 جنيهًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1201 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 901 جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 701 جنيه، والجنيه الذهب سجل 8408 جنيهًا.

أوضح، أن الأسواق المحلية تترقب اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، بشأن تحديد مصير أسعار الفائدة، والتي سيكون لها تأثير على سعر صرف الدولار بالسوق المحلية، وبالتبعية حركة أسعار الذهب.

لفت، إلى أن الأسواق العالمية تترقب نتائج اجتماع السياسة النقدية الأخير للفيدرالي الأمريكي المقرر صدوره الأربعاء المقبل، للحصول على مزيد من القرائن على رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

اقرأ أيضا | تراجع أسعار الذهب عالميا ومحليا اليوم .. والجرام يفقد 14 جنيها

Advertisements