نقيب المهندسين يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري| صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

استقبل المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمقر النقابة العامة للمهندسين.

اقرأ أيضا|نقيب المهندسين: نطمح لتقليل أعداد الملتحقين بكليات الهندسة سنويًّا | صور 

وذلك بحضور المهندس الاستشاري يسري الديب الأمين العام للنقابة، والمهندس أحمد صبري الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، ووفد من الأكاديمية العربية، ضم الدكتور ياسر جلال، عميد كلية الهندسة- فرع شيراتون، والدكتورة منى فؤاد، عميد كلية الهندسة- فرع القرية الذكية، والمهندسة أچنادين خليل- مركز الاتفاقيات والعلاقات الدولية بالأكاديمية.

تناول الحديث مناقشة استمرار التعاون بين نقابة المهندسين والأكاديمية العربية في كل مستجدات مجال الهندسة، كما تم الاتفاق على استمرار تفعيل بروتوكول التعاون بين النقابة العامة للمهندسين والأكاديمية، والموقَّع عام 2016 ويسري العمل به حتى الآن.

وأكد النبراي، أن النقابة تسعى إلى زيادة نسبة الخصم المقدم للمهندسين فيما يخص الدراسات العليا بالأكاديمية، والتي تبلغ قيمتها حاليًا نسبة 40%، كما تستهدف النقابة الحصول على نسبة خصم لصالح طلبة الكليات المختلفة بالأكاديمية من أبناء المهندسين، وهو ما يجري التفاوض بشأنه حاليًا بين النقابة والأكاديمية.

يأتي اللقاء في إطار سعي النقابة لتعزيز أوجه التعاون مع الأكاديمية، بما يستهدف توفير خدمات تعليمية متميزة لأعضائها، وذلك لتأهيل وتطوير أداء ومهارات المهندسين في ظل حاجة سوق العمل إلى مهندسين ذوي خبرات في إدارة الأعمال والمشروعات، سواء داخل مصر أو خارجها.

وأكد الجانبان حرصهما على تقديم كل ما هو أفضل للمهندسين، وبحث أوجه التعاون المشترك في كل المجالات، بجانب التوسع في البرامج التدريبية الأخرى، التي تشمل مستجدات المجال الهندسي، وبينها الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والإدارة.


وفي سياق متصل، جرى الاتفاق على ترتيب زيارة لكلية الذكاء الاصطناعي بمقر الأكاديمية بالعلمين للاطلاع على البرامج الدراسية الحديثة في هذا الصدد.

Advertisements