«الكهرباء» تحذر المواطنين من 4 أجهزة منزلية | فيديو

الفرن الكهربائي
الفرن الكهربائي
Advertisements

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن كل مواطن عليه أن يتابع نسبة الاستهلاك بشكل يومي من الكهرباء، وأن يكون هناك ترشيد لـ الاستهلاك.

وأضاف حمزة، خلال حواره ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، أنه ينصح بضبط جهاز التكييف على 25 درجة، وأن يتم تنظيف لـ الفلاتر، وأن يتم غلق الغرفة بشكل محكم، ونصح بعدم الاستخدام الكثير لـ الغلاية والميكروويف، والفرن الكهربائي، الذى يستهلكون كميات كبيرة من الكهرباء.

ولفت إلى أن هناك غسالات تستخدم كهرباء لـ تسخين المياه، وهذا الأمر يستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، ونصح بعدم فتح باب الثلاجة وغلقه بشكل مستمر، وأن يكون هناك مسافة بين الثلاجة و الجدار تكون بين 10 لـ 15 سم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أنه ينصح باستخدام اللمبات الموفرة لـ الكهرباء، وعدم وضع شواحن الأجهزة فى مصدر الكهرباء بشكل مستمر، وهذا يسمى سارق الكهرباء، ففى حالة وضع الفيشة دون الاستخدام يكون هناك استهلاك لـ الكهرباء.

وكشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العدادات مسبوقة الدفع مهمة لترشيد استهلاك المواطنين، فالعداد أذا انتهى الرصيد الموجودة به بعد الساعة الـ 5 لا تفصل الكهرباء، ولكن يغلق فى تمام العاشرة صباحة من اليوم التالي، وذلك مثل خدمة «سلفنى شكرًا».

اقرأ أيضا:متحدث الكهرباء: لدينا احتياطي يكفي الاستهلاك المحلي ومواجهة التحديات

Advertisements