الصومال تعزي مصر في ضحايا كنيسة المنيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالية عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى مصر، جراء حادث الحريق الأليم الذي وقع أمس الأحد في كنيسة "أبوسيفين" بالمنيرة الغربية شمالي محافظة الجيزة.

وأكدت وزارة الخارجية - في بيان لها اليوم الإثنين 15 أغسطس، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، تضامنها الكامل مع مصر في هذا المصاب الجلل، لافتة إلى أن الصومال تشاطر مصر حكومة وشعبا ألم الحزن في هذه الأوقات الصعبة، متقدمة بخالص التعازي القلبية الصادقة، والمواساة لعائلات الضحايا، وتمنياتها للضحايا بالرحمة والشفاء العاجل للمصابين.

اقرأ أيضًا: وزير خارجية النمسا يعزي في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين بالجيزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين التي تعرضت لحريق كبير اليوم، راح ضحيته ٤١ شخصًا وأصيب ١٤ آخرون.

وتلقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اتصالًا هاتفيًّا، من اللواء أ. ح. هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قدم خلاله التعزية لقداسة البابا في ضحايا الحادث، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته للهيئة بإعادة إعمار الكنيسة المحترقة.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إنه تقرر إقامة صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الحريق الذي أصاب كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة صباح اليوم، وذلك على مجموعتين، إحداهما في كنيسة السيدة العذراء الأثرية بالوراق، والأخرى في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالوراق، بحضور صاحبي النيافة الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة.


وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إنه سوف تتحرك السيارات التي تحمل جثامين المنتقلين من مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة، إلى الكنيستين المشار إليهما، بمجرد انتهاء إجراءات إصدار تصاريح الدفن.

وكانت قد كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تفاصيل حادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة. 
 
وقالت الكنيسة في بيانها :" شب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح أمس الأحد، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة".
ونقلت الكنيسة عن مصادر في وزارة الصحة، " أن الوفيات وصلت حتى الآن ٤١ شخص بينما بلغ عدد المصابين ١٤ شخص".

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التعزية في الضحايا مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

Advertisements