تعويم السفينة «النوى إكسبريس» الجانحة بالبحر الأحمر

تعويم السفينة «النوى إكسبريس» الجانحة بالبحر الأحمر
تعويم السفينة «النوى إكسبريس» الجانحة بالبحر الأحمر
Advertisements

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، نجاح تعويم سفينة شحن ضخمة جنحت في منطقة الزعفرانة بخليج السويس بعد خروجها عن الممر الملاحي.

وحذرت السلطات المختصة طاقم السفينة البحري من خلال النداء عبر أجهزة الاتصال الدولية والبحرية المخصصة لذلك من محطتي ميناء الأدبية غارب، بالإضافة إلى السفن المبحرة في خليج السويس ولم تستجب السفينة للنداء وهو ما أدى إلى عملية الشحط.

ووصلت السفينة إلى ميناء بورتوفيق بالسويس وعليها 775 سيارة وشاحنتان وغادرته وعليها 30 سيارة بوزن 60 طنا متجهة إلى ميناء جدة، حيث تم تعويم السفينة بمعرفة التوكيل الملاحي.

وكشفت مصادر ملاحية، أن سفينة البضائع تابعة لشركة «نما» للخطوط الملاحية، وتقل نحو 20 سيارة كانت فى طريقها من ميناء بورتوفيق بالسويس إلى ميناء جدة السعودى، وأنها تعطلت، وتسبب سوء الأحوال الجوية فى جنوحها.

وأوضحت المصادر، أن طاقم السفينة بخير وصحة جيدة ولا توجد أى إصابات، وتم التواصل مع التوكيل الملاحى للسفينة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وطلب قطع غيار لإصلاح العطل، كما تم إخطار الأجهزة المختصة بالبحر الأحمر لاتخاذ اللازم.

وأشارت إلى أن السفينة على بعد 10 كيلومترات شمال مدينة رأس غارب، وتعرضت لحادث جنوح وشحوط وهي سفينة بضائع ضخمة لنقل السيارات بمنطقة رأس غارب بخليج السويس وداخل مياه مصر الإقليمية، وتم إبلاغ عمليات المحافظة للتحرك وعمل اللازم، وتم إخطار التوكيل الملاحي.

اقرأ أيضا | تداول 45 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

Advertisements