استقرار أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق الإثنين 15 أغسطس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسعار اللحوم الحمراء حالة من الاستقرار اليوم الإثنين 15 أغسطس 2022 حيث ساهمت مشروعات الثروة الحيوانية التى نفذتها الدولة في زيادة الإنتاجية.

سجل سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 140 إلى 170 جنيها للكيلو حسب المنطقة.

وبلغ سعر الفلتو الكندوز حوالى 170 جنيها للكيلو، وسعر الروستو الكندوز 170 جنيها للكيلو.

كما بلغ سعر كيلو اللحم الضأن 140 جنيها وسجلت الكبدة البقري والضأن 140 جنيها للكيلو وتراوح سعر كيلو اللحم الجملي ما بين 120 إلى 140 جنيها للكيلو.

إقرا ايضا :استقرار أسعار اللحوم الحمراء 14 أغسطس 2022

جدير بالذكر أن المنافذ التى وفرتها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين والزراعة ساهمت بشكل فعال في توافر اللحوم بشكل كبير في الأسواق، والتي يتم طرحها بشكل مستمر وبأسعار مخفضة ، مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ان اللحوم البلدية بمنافذ قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة تباع بسعر 135جنيه لكيلو الكندوز الصغير ولحوم الضانى 125 جنيها واللحوم المستوردة 95 جنيها سعر الكيلو القطع و90 جنيها سعر كيلو اللحمة المفرومة و80 جنيها سعر كيلو الكبدة .

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة الى أن المشروعات الإنتاجية منها مشروع إعادة إحياء البتلو ومشروع تحسين سلالات الماشية من خلال إجراء عمليات التلقيح الاصطناعي ساهمت فى تحقيق نسبة 60% من اللحوم الحمراء.