بعد ساعات فقط من توليه الحقيبة الوزارية..

نائبة تتقدم بأول سؤال برلماني لوزير التعليم الجديد

الدكتورة أميرة أبوشقة
الدكتورة أميرة أبوشقة
Advertisements

النائبة: وقف تأشيرات طارق شوقي الخاصة بالنقل والتحويل يهدد بكارثة تعليمية

تقدمت النائبة الدكتورة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب بسؤال عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بعد ساعات فقط من توليه منصبه الوزاري الجديد خلفًا للدكتور طارق شوقي.
تساءلت النائبة عن مصير مئات طلبات النقل والتحويل الموقعة من وزير التعليم السابق، مشيرة إلى أن المشرفة على الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير التعليم أصدرت تعليمات شفهية لجميع مكاتب ديوان عام الوزارة والمديريات بمختلف المحافظات، بوقف العمل بتأشيرة الوزير السابق، والمتعلقة بإجراءات النقل والتحويلات لطلبة المدارس.
وأوضحت النائبة الدكتورة أميرة أبوشقة أنه تم بالفعل استجابة بعض المديريات للقرار، ورفض تسلم أي قرار مذيل بتوقيع الوزير السابق الدكتور طارق شوقي، مؤكدين لأولياء الأمور وجود تعليمات بعدم اعتماد تلك التأشيرات، بانتظار العرض على وزير التعليم الجديد الدكتور رضا حجازي.
وأكدت النائبة أن تأثيرات ونتائج القرار الشفهي ستكون كارثية، خصوصًا أن اليوم الإثنين 15 أغسطس 2022، سيكون آخر أيام انتهاء فترة الانتقالات بين المدارس، مشيرة إلى أن وقف تأشيرات الوزير السابق سيسبب أكثر من مأساة، في ظل عدم فهم تطبيقات القرار، وبالتالي قد يبدأ ولي الأمر رحلة معاناة جديدة للبحث عن تأشيرة للنقل أو التحويل من الوزير الجديد. 
وطالبت الدكتورة أميرة أبوشقة بتحديد مصير التأشيرات السابقة لوزير التعليم، ومد فترة صلاحيتها حتى الأول من سبتمبر المقبل، لأن كل نائب برلماني في دائرته يسعى لمساعدة أولياء الأمور، خصوصًا أن قرار الوقف ليس رسميًا وإنما بتعليمات شفهية، مشددة على أننا في دولة مؤسسات وليست دولة أشخاص، ويجب ألا يعاني المواطنون وأولياء الأمور من التغييرات الوزارية، بل المفروض أن تنعكس عليه إيجابيًا.

اقرأ أيضا | وزيرا التعليم «الحالى والسابق» يكشفان لـ «الأخبار» موقف منظومة التعليم الجديدة

Advertisements