أحذر | العادات اليومية التي قد تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements

النوبات القلبية من الأمور الخطيرة التي يمكن أن تحدث للأشخاص حول العالم، وأشارت الدراسات الحديثة إلى أن العادات اليومية الخاطئة قد تكون سبب في الإصابة بالنوبات القلبية، وفي هذا الصدد نقدم لكم أبرز العادات اليومية التي قد تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية، وذلك بحسب موقع everydayhealth.

اقرأ أيضا | وزير التربية والتعليم ينعى ضحايا حادث كنيسة ابي سيفين

الجلوس طوال النهار: 

بالمقارنة مع الأشخاص الذين لديهم نمط حياة نشط، فإن أولئك الذين لا يتحركون بشكل كافٍ ويميلون إلى الجلوس لمدة خمس ساعات أو أكثر كل يوم لديهم ضعف خطر الإصابة بفشل القلب، وفقًا لدراسة نُشرت في يناير 2014 في جمعية القلب الأمريكية.  

إذا كانت وظيفتك تتطلب الجلوس على مكتب طوال اليوم، فقم بالمشي لمدة خمس دقائق كل ساعة، ويمكن لهذا التعديل الصغير في روتينك أن يحافظ على مرونة الشرايين وتدفق الدم بشكل صحيح، مما يحمي من الآثار السلبية لكونك مستقرًا، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة إنديانا نُشرت في أغسطس 2014 في الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية.  

الأفراط في تناول مشروبات الطاقة: 

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكحوليات ومشروبات الطاقة إلى ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والسمنة - وكل ذلك يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، أفادت جمعية القلب الأمريكية أن الإفراط في تناول الكحوليات ومشروبات الطاقة يمكن أن يقطع إيقاع قلبك الطبيعي ويسبب قصور القلب. 

الأجهاد والتوتر: 

يحفز الإجهاد الجسم على إفراز الأدرينالين، والذي يؤثر مؤقتًا على كيفية عمل جسمك، ويزيد معدل ضربات القلب، وقد يرتفع ضغط الدم، ويقول الدكتور كامبل إنه بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي الإجهاد المفرط إلى إتلاف الأوعية الدموية في القلب وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. 

وللتقليل من الشعور بالتوتر توصي جمعية القلب الأمريكية بمشاركة مشاعرك من خلال التحدث مع صديق موثوق به أو أحد أفراد الأسرة، وممارسه الرياضه لتخفيف التوتر العقلي من خلال ممارسة النشاط البدني، وحدد أولويات المهام وخطط مسبقًا للمساعدة في منع التسرع في إنجاز كل شيء. 

لا تستخدم خيط الأسنان: 

وجدت دراسة نُشرت في مايو 2014 في مجلة أبحاث دواعم السن أن الأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية والذين يستخدمون الخيط يعانون من مشاكل أقل في القلب والأوعية الدموية، ويوضح كامبل أن بعض الدراسات، بما في ذلك دراسة نُشرت في يوليو 2013 في إشعارات الأبحاث العلمية الدولية، تُظهر أن البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة تعزز الالتهاب في الجسم، وقد ارتبط الالتهاب بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. 

الإفراط في تناول الملح: 

يقول كامبل إن فرط الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، فحاول تناول الأطعمة المملحة، و أفاد المعهد الوطني للقلب والرئة أن تناول ولحوم الغداء ووجبات العشاء المجمدة والرقائق والوجبات الخفيفة المالحة الأخرى تمثل معظم الملح الذي يستهلكه الأمريكيون، ويفضل أن يتناولوا الخضار والفاكهة والشوربات في وجبة العشاء. 

عدم النوم لوقت كافي في اليوم: 

إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فلن يحصل نظام القلب والأوعية الدموية على الراحة التي يحتاجها، وينخفض معدل ضربات القلب وضغط الدم خلال المرحلة الأولى من النوم ، ثم يرتفعان وينخفضان استجابة لأحلامك أثناء المرحلة الثانية نوم حركة العين يبدو أن هذه التغييرات طوال الليل تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

يوضح كامبل أن الحرمان المزمن من النوم يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول والأدرينالين أثناء الراحة ، على غرار المستويات التي تواجهها في المواقف العصيبة ، ويوصي بأن يحصل البالغون على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة، يقول إن المراهقين والشباب يجب أن يستمروا من 9 إلى 10 ساعات.

 اجعل التغييرات الصحية لقلبك ثابتة

يقول فرانك جيه سيليو، دكتور في علم النفس في مركز التحسين النفسي في ريدجوود، نيوجيرسي ، «إن تغييرات نمط الحياة هي عملية ولا تحدث بسرعة في الواقع ، وفقًا لدراسة ظهرت في المجلة البريطانية للممارسة العامة في في عام 2012، استغرق الأمر حوالي 66 يومًا حتى يصبح السلوك الممارس، وتحلَّ بالصبر واتبع هذه الخطوات لتجعل التغييرات الصحية لقلبك ثابتة.

Advertisements