التيار الصدري يحدد السبت المقبل موعدًا للتظاهرة المليونية في بغداد

مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

حدد صالح محمد العراقي، وزير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد 14 أغسطس، موعد المظاهرة المقبلة في الساعة الخامسة من عصر يوم السبت المقبل، في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقال وزير الصدر، في تغريدة له، إنه "بعد جلسة نقاشية مطولة مع سماحته (مقتدى الصدر)، ركز فيها على أن تكون المظاهـرة المقبلة سلمية ومظاهرة لم يسبق لها مثيل مـن ناحية العدد". 

وأضاف، أنه "تقرر تحديد موعد المظاهرة في يوم السبت المقبل على أن يكون التجمع في ساحة التحرير أولًا في الساعة الخامسة عصرًا ثم المسير نحو ساحة الاحتفالات، فإلى ذلك نسترعي انتباهكم".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد دعا أمس السبت 13 أغسطس، إلى تظاهرة سلمية مليونية في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية "واع".

ونقل صالح محمد العراقي، وزير مقتدى الصدر، عن زعيم التيار الصدري قوله: "هذا ندائي الأخير.. وقد أبرأت ذمّتي أمام ربّي وأبي وشعبي، بعد أن انقسم الاحتجاج إلى فسطاطين.. صار لزامًا عليَّ أن أتحرّى أيّ الفسطاطين أكثر عددًا وأوسع تعاطفًا عند الشعب العراقي بغض النظر عن انتماءاتهم"، وذلك حسب وصفه.

وأضاف، "فبعد التوكّل على الله تعالى وحسن توفيقه، أوجّه خطابي هذا إلى الشعب العراقي الحبيب بعشائره وشرائحه وطوائفه ونسائه شيبًا وشبانًا وأطفالاً، فإنني اليوم أعوّل عليكم بالمناصرة للعراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه لكي لا تكونوا لقمة سائغة للفساد والظلم والمليشيات والتبعية وأهواء الأحزاب الفاسدة والمتسلطة".

(للمزيد طالع: مقتدى الصدر يدعو أنصاره إلى تظاهرة مليونية في بغداد)