استعدادا لقمة 27 Cop.. وزيرة البيئة تستقبل لجنة المناخ بـ«تنسيقية شباب الأحزاب»

الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الأحد، وفداً من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقر الوزارة بالمعادي.

يأتي اللقاء، في إطار استكمال تنفيذ لجنة المناخ في التنسيقية استراتيجيتها الخاصة للاستعداد لقمة المناخ 27 Cop، والتي تستضيفها مصر بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

في بداية اللقاء، رحبت وزيرة البيئة بوفد التنسيقية، معربة عن تطلعها للتعاون مع لجنة المناخ بالتنسيقية على مستوى موضوعات البيئة المختلفة والحفاظ عليها والوعي بأهميتها، خاصة في ملف التغيرات المناخية والذي توليه الدولة المصرية اهتماما كبيرا، نظرا للاهتمام العالمي بهذه التغيرات وأثارها التي تعاني منها معظم دول العالم خاصة الدول النامية، وللدور الهام الذي تقوم به وزارة البيئة في مواجهة التغيرات المناخية وحث المجتمع على التكاتف و توحيد الجهود فى نشر الوعي البيئي لدى المجتمع للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

ومن جانبهم قدم وفد التنسيقية التهنئة للدكتورة ياسمين فؤاد على تجديد الثقة في سيادتها كوزيرة للبيئة، وعبروا عن امتنانهم لقرار القيادة السياسية، وتمنوا التوفيق لوزيرة البيئة في مهمتها والملفات المسئولة عنها في ملف البيئة،  وطلب نواب وأعضاء التنسيقية، من الوزيرة توضيح  عدداً من النقاط الهامة التي تخص استراتيجية الوزارة في التعامل مع ملف التغيرات المناخية واستعدادها لقمة المناخ Cop27  بشرم الشيخ.

 وأبدي وفد التنسيقية عن استعداده لمشاركة وزارة البيئة في نشر الوعي بأهمية التخفيف من مسببات التغيرات المناخية وكذلك في التكيف مع أثارها. 

وفي نهاية اللقاء، شكر أعضاء التنسيقية وزيرة البيئة على حسن الاستقبال والمعلومات الهامة التي ساهمت في إثراء الحوار المجتمعي الخاص بقمة المناخ بما يساعد في تقديم التنسيقية لرؤية متميزة تدعم أهداف واستعدادات الدولة لقمة المناخ ٢٧ Cop.

ضم وفد التنسيقية، النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب عن التنسيقية، والنائب عمرو عزت عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، وأحمد فتحي وأمين بدر ومريم النجدي من أعضاء التنسيقية.

اقرأ أيضا

 وزيرة البيئة: تنفيذ مشروعات إعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون