العالم يعزي مصر فى حادث «كنيسة أبو سيفين» بالجيزة ويتقدم بالتعازي لأسر الضحايا

حادث كنيسة أبو سيفين بالجيزة
حادث كنيسة أبو سيفين بالجيزة


تقدم وفد الاتحاد الأوروبي بخالص التعازي لجمهورية مصر العربية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية وأسر وأصدقاء ضحايا  الحادث الأليم الذى وقع اليوم بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بالقاهرة.ينعي الوفد الضحايا و يتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

جاء ذلك فى بيان صحفى لوفد المفوضية على صفحته الرسمية بالفيس بوك. 

كما عربت أسرة الأمم المتحدة في مصر عن بالغ حزنها إزاء الخسائر المأساوية في الأرواح، الناجمة عن الحريق المُميت في كنيسة أبو سيفين في  الجيزة. وتقدمت بأحر التعازي إلى أسر الضحايا وإلى شعب وحكومة جمهورية مصر العربية، مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.


كما ذكرت سفارة سويسرا فى بيان لها اليوم الاحد انها  تتقدم بخالص التعازي إلى أسر الضحايا الذين فقدوا أرواحهم في الحريق المأسوي الذي اندلع اليوم في كنيسة أبو سيفين في الجيزة. كما اعربت عن تعازينا للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية والأقباط  الأرثوذكس في مصر. وتتمنت السفارة للمصابين الشفاء العاجل.

وكان تلقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون". 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان الرئيس اللبنانى تقدم باسمه واسم الشعب اللبنانى الشقيق بخالص العزاء والمواساة للرئيس وللشعب المصرى في ضحايا الحادث الاليم الذي وقع صباح اليوم بكنيسة المنيرة معرباً عن تضامن لبنان الكامل مع مصر في هذا الظرف الدقيق".

يذكر أن أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مع قداسة البابا تواضروس، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزه.

 وأكد الرئيس خلال الاتصال على قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.