مسئولون ومحافظون ينعون ضحايا حريق كنيسة «أبو سيفين» بإمبابة

حريق كنيسة «أبو سيفين»
حريق كنيسة «أبو سيفين»
Advertisements

 أعرب عدد من المحافظين والمسئولين عن خالص تعازيهم في ضحايا حريق كنيسة الشهيد "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية في إمبابة شمالي محافظة الجيزة.

ونعى محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة والذى وقع اليوم الأحد وأسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين، مقدماً خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا الأبرياء ولجميع شعب الكنيسة.


وقدم المحافظ - في بيان اليوم - وكافة القيادات التنفيذية وشعب المحافظة واجب العزاء لقداسة البابا تواضروس الثانى ولأسر الضحايا، داعياً المولى عز وجل أن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسوان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين وأن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروه وسوء في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وفي الدقهلية، أصدر المحافظ الدكتور أيمن مختار بياناً نعى فيه ضحايا حادث كنيسة "أبوسيفين" بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة بمحافظة الجيزة والذي وقع اليوم .


وتقدم المحافظ بخالص العزاء إلي قداسة البابا تواضروس الثاني "بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية" وإلى أسر الضحايا والمصابين وإلى الإخوة الأقباط وجموع الشعب المصري، داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم والشعب المصري الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .


وفي الأقصر، تقدم الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، بخالص التعازي والمواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وللأخوة الأقباط في ضحايا حادث الحريق الأليم بكنيسة أبو سيفين بإمبابة.


وقال رئيس الجامعة في برقية عزاء "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أسرة جامعة الأقصر نتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب المصري ولأسر الضحايا الأبرياء في حادث اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بالجيزة، الذي أصاب قلوبنا جميعا بالألم، سائلين الله تعالى أن يرحمهم ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .. حفظ الله مصر وشعبها العظيم". 


كما نعت الكاتبة سميحة المناسترلي رئيس مؤسسة آتوم للتنمية الثقافية والإبداع، ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، الذى وقع صباح اليوم الأحد، إثر حدوث خلل كهربائي . 


وقدمت الكاتبة خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحريق، ولأقباط مصر وللشعب المصرى كافة، متمنية الشفاء العاجل لكل المصابين.


وفي مطروح، نعى المحافظ خالد شعيب ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين ، مقدما خالص العزاء إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وكل الإخوة الأقباط وأسر الضحايا وجموع الشعب المصري، داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم والشعب المصري الصبر والسلوان، معربا عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين، داعيا بأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.


وفي المنيا، نعى الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا باسمه وباسم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب يالجامعة ببالغ مشاعر الحزن والأسى ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين الأليم وأسفر عن وفاة وإصابة عدد من أبناء وطننا الغالي، معربا عن خالص التعازي والمواساة لأهالي الضحايا في مصابهم الجلل، سائلًا المولى عز وجل الشفاء العاجل للمصابين ويحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.

وقدم رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، باسم مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، خالص العزاء والمواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الإخوة المسيحيين، في الحادث الأليم بكنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية في امبابة شمالي محافظة الجيزة.
كما قدم الدكتور محمد الخشت، خالص التعازي إلى أهالي وأسر الضحايا الأبرياء، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، واستعداد جميع مستشفيات الجامعة للقيام بواجبها نحوهم.


كما نعى القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان الدكتور حسام رفاعي، ونواب رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، ضحايا الحادث، وتوجهوا بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعين الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.


بدوره، نعى رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي في وزارة الثقافة المخرج خالد جلال ضحايا الحادث، وقدم خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، في ضحايا الحادث، كما قدم خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحريق ولأقباط مصر وللشعب المصري كافة، متمنيا الشفاء العاجل لكل المصابين.

ومن جهته، تقدم نقيب الأشراف محمود الشريف بخالص العزاء للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والأخوة الأقباط، في ضحايا الحادث، معربا عن خالص دعواته بالرحمة والمغفرة لجميع الضحايا، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.


وقال محافظ الإسكندرية محمد الشريف: "ببالغ الحزن والأسى ننعي ضحايا الحادث"، وتقدم بخالص التعازى لأسر الضحايا .. داعياً الله أن يلهم أهلهم الصبر وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء.


وفي محافظة الغربية، نعى المحافظ الدكتور طارق رحمي ببالغ الحزن والأسى ضحايا الحادث ، داعياً المولى - عز وجل - أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين، وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء.


وفي الدقهلية، تقدم الدكتور محمود محمد المليجى القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة بالأصالة عن نفسه وباسم نواب رئيس الجامعة والعاملين فى الجامعة بأسمى آيات التعازي إلى جموع الشعب المصري العظيم، وقداسة البابا تواضروس الثاني، وأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في الحادث الأليم إثر اندلاع حريق بكنيسة المنيرة في حي إمبابة بمحافظة الجيزة، والذي وقع صباح اليوم.


كما أعرب المليجي عن عميق حزنه وخالص تعازيه لأسر الضحايا الأبرياء داعياً المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر السلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروة أو سوء.


وفي محافظة مطروح، بعث رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، عبد العظيم سالم، اليوم الأحد، برقية عزاء ومواساة لبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازه المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني ، وللإخوة الأقباط من أهالي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين.


وجاء نص البرقية: "تلقينا ببالغ الألم والحزن نبأ حريق كنيسة المُنيرة بالجيزة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وابعث لكم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء المنظمة خالص تعازينا لأسر الضحايا، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظكم من كل مكروه، حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء وشر".

Advertisements