المشرف علي الفار يوضح أزمة المصورين والمخرجين بتقنية الفيديو

مباراة الأهلي والمصري
مباراة الأهلي والمصري

كشف السيد مراد محمود المشرف السابق على تقنية الفيديو بالاتحاد المصري عن أزمة المصورين بشان تقنية الفيديو.

وقال السيد مراد في تصريحات إذاعية: "تقنية الفار تتكون من عدة مراحل تبدأ برجل الكاميرا ثم المخرج ثم حكم الفار ثم حكم الملعب عندما يتم استدعائه للمراجعة الميدانية أي خلل في هذا السياج لن تحصل على القرار الصحيح".

وأضاف: "تقنية الفار ملك للمشاهدين ورجل الكاميرا لو فقد تركيزه في كاميرا التسلل وعمل زوم أضاع كل شيء وكذلك حال عدم استطاعة المخرج تقديم الصورة الجيدة ".

وتابع: " لابد أن يكون هناك لقاء مع المصورين لتوضيح ارتكازاتهم ومنذ تواجدي في اليوم الأول بتقنية الفار حتى الآن لم نلتقي بالمصورين".

وشدد: " ابلغنا المصورين أن يقفوا في أماكنهم ولكن لم نوضح لهم باقي الإجراءات بمعني أننا في لعبة التسلل يجب أن نرى الصورة كاملة ".

وأضاف: "كان يجب أن يحصلوا على محاضرات للتأهيل وهناك هدف المصري في الأهلي مثالا لم يكن هناك تركيز من المصور أن يعطينا الصفحة كاملة الا انه قام بالتركيز عند نقطة معينة ولا بد ان يتم عرض الصورة بوقت كافي ".

واشار: "يجب أن يكن هناك مهندس يجلس في غرفة الفار هو الذي يتواصل مع المخرج ومن المفترض أن الفار هو الذي يقود ويبلغ المهندس أن يبلغ المخرج بإعادة خطوط التسلل بزمن كافي".


وكان السيد مراد عضو لجنة الحكام الرئيسية ومسؤول تقنية الفيديو "الفار" بالاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم بالاستقالة من منصبه.

وأكتفي السيد مراد، بالفترة التي قضاها داخل لجنة الحكام والتي وصلت إلي 11 عاما ، وفقاً لما أكده خلال الاستقالة المكتوبه التي تقدم بها الي مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وجاء نص الاستقالة كالتالي : 

”تشرفت بالعمل أحد عشر عاماً داخل لجنة الحكام الرئيسية متقلداً عدة مناصب عضواً باللجنة الفنية، ثم نائباً لرئيس اللجنة الفنية، ثم مشرفاً على لجنة تقنية الفيديو بصفتي ابناً من أبناء المنظومة تحت مظلة الاتحاد”.

وأضاف  : “أتقدم لسيادتكم باستقالتي متمنياً للتحكيم المصري كل التقدم والتوفيق والازدهار وشرفني أن أكون مسانداً وخادماً للتحكيم المصري أينما كنت”.
 
يذكر أن اتحاد الكرة سيعيد تشكيل لجنة الحكام عقب نهاية الموسم الحالي ، بعد تولي الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبيرج مسؤولية الإشراف علي لجنة الحكام.

اقرأ أيضًا: المشرف على تقنية الفار يكشف أسباب استقالته من لجنة الحكام