محافظ الدقهلية ينعى ضحايا حادث كنيسة المنيرة بالجيزة

حادث كنيسة المنيرة بالجيزة
حادث كنيسة المنيرة بالجيزة
Advertisements

نعى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ضحايا حادث كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة المنيرة بمحافظة الجيزة، والذي وقع صباح اليوم.

وتقدم محافظ الدقهلية، بخالص العزاء إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وإلى أسر الضحايا والمصابين والأخوة الأقباط وجموع الشعب المصري، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم والشعب المصري الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتابع تقارير الوحدات المحلية لإزالة حالات البناء المخالف 

ويتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).

وأشار «عبدالغفار»، إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضح «عبدالغفار»، أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

ونوه «عبدالغفار»، إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

Advertisements