مصر تتصدر الدول الأفريقية بالأولمبياد العالمي للشطرنج في الهند

جانب من المنافسات
جانب من المنافسات

نجحت بعثة مصر للشطرنج في تصدر قائمة الدول الأفريقية المشاركة في الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي أقيم في مدينة تشيناي في الفترة من 27 يوليو إلى 10 أغسطس الجاري. 

كما نجحت مصر في التأهل إلى بطولة العالم للقارات 2023 بعد غياب أكثر من عامين عن المشاركة في البطولات الرسمية بسبب جائحة كورونا. 

ونجح منتخبا مصر للرجال والسيدات في تحقيق المركز الأول على جميع الدول الأفريقية  والعربية. 

وقال الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج إن المنتخب الوطني الذي شارك في الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي أقيم في الهند قدم أداء جيد للغاية واستطاع العودة للمشاركة في بطولة العالم للقارات.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن المنافسات خلال الأولمبياد العالمي كانت قوية للغاية ولكن للفراعنة نجحوا في تصدر القارة الأفريقية وحققوا المركز الأول.

واختتم الدكتور هشام الجندي تصريحاته قائلا : تمام إن أولمبياد الشطرنج في الهند شهد مشاركة قياسية لعدد 185 دولة كما نجح منتخبا مصر للرجال و الفتيات في حصد المركز الأول على مستوى قارة أفريقيا والدول العربية في قارتي أسيا وأفريقيا والتأهل لتمثيل قارة أفريقيا في بطولة العالم للشطرنج للقارات لعام 2023

يذكر أن أولمبياد عام 2020 لم يقام بسبب فيروس كورونا وكان آخر أولمبياد سابق هو أولمبياد جورجيا 2018. 

يقود منتخب الرجال المدير الفني فرج عمرو المعلم والذي يضم كلًا من: باسم سمير أمين -  أحمد عدلي - أدهم فوزي - عبدالرحمن هشام - كريم وجيه. 

بينما يقود منتخب الفتيات محمد عزت والذي يضم كلًا من:
شروق وفا - منى خالد - آية معتز - شاهندة وفا - إيمان الأنصاري.

اقرأ أيضًا: فاز بـ8 بطولات.. «باسم أمين» أسطورة الشطرنج الذي أذهل العالم| فيديو