بعد 12 يومًا من زيارة بيلوسي.. سيناتور أمريكي و4 مشرعين في زيارة جديدة لتايوان

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي
Advertisements

وصل وفد من خمسة مشرعين أمريكيين إلى تايوان اليوم الأحد، بعد 12 يومًا فقط من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.


وقال المعهد الأمريكي في تايوان إن الوفد المكون من خمسة أعضاء برئاسة السناتور الديمقراطي إد ماركي من ولاية ماساتشوستس ، سيلتقي بالرئيس تساي إنج وين ومسؤولين آخرين لمناقشة العلاقات بين الولايات المتحدة وتايوان والأمن الإقليمي والتجارة والاستثمار وقضايا أخرى. والمعروف أن المعهد الأمريكي يمثل حكومة الولايات المتحدة، التي ليس لها علاقات رسمية مع تايوان.

اقرأ ايضا:بيلوسي: الجيش الأمريكي تمكن من تقليص تأثير بكين على زيارة وفد الكونجرس إلى تايوان
وكانت الصين قد ردت على زيارة بيلوسي في 2 أغسطس بإرسال صواريخ وسفن حربية وطائرات حربية في البحار والسماء حول تايوان لعدة أيام بعد ذلك. وإطلاق تدريبات عسكرية حول الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي في بكين. حيث تعترض الحكومة الصينية على وجود أي اتصال رسمي لتايوان مع الحكومات الأجنبية، لا سيما مع زعيم رفيع المستوى في الكونجرس مثل بيلوسي.


عرضت قناة تلفزيونية تايوانية فيديو لطائرة حكومية أمريكية تهبط حوالي الساعة 7 مساء الأحد في مطار سونجشان في تايبيه، العاصمة التايوانية. وكان على متن الطائرة أربعة من أعضاء الوفد. وصل ماركي في رحلة منفصلة في مطار تاويوان الدولي، والذي يخدم تايبيه أيضًا. وقال المعهد الأمريكي إن المجموعة ستكون في تايوان حتى يوم الاثنين كجزء من رحلة إلى آسيا.

Advertisements