رجل يقود سيارة مشتعلة باتجاه الكونجرس الأمريكي.. ثم ينتحر

 الكونجرس
الكونجرس
Advertisements

أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم الأحد، قيام رجل بقيادة سيارة مشتعلة باتجاه مبنى الكابيتول "الكونجرس"، مؤكدة انتحار الفاعل بعد اقتراب رجال الشرطة والأمن منه.

وقالت شرطة "الكابيتول"، في بيان صدر صباح اليوم الأحد إن رجلا توفي منتحرا بعد أن قاد سيارته إلى حاجز للسيارات بالقرب من مبنى الكونغرس الأمريكي.


وجاء في بيان شرطة "الكابيتول"، إنه "عندما نزل الرجل من سيارته، اشتعلت فيها النيران، ثم أطلق الرجل عدة طلقات في الهواء".
 

وكان قد أقر الكونجرس الأمريكي في تصويت نهائي ، خطة الرئيس جو بايدن للمناخ والصحة، ما يمثل انتصارا سياسيا مهما للرئيس الديمقراطي قبل أقل من 3 أشهر على انتخابات تشريعية حاسمة.

وقد دفع الديمقراطيون بغالبيتهم الضئيلة في مجلس النواب باتجاه إقرار هذه الخطة التي تزيد قيمتها على 430 مليار دولار، بعد تصويت مماثل في مجلس الشيوخ قبل بضعة أيام.

اقرأ ايضا:وفد من الكونجرس الأمريكي يصل إلى تايوان


وهذه الخطة التي يُفترض أن تحقق أهدافها من ناحية خفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري، لا تزال تحتاج إلى توقيع بايدن لتصبح قانونا نافذا.

وفي 7 أغسطس أقر المجلس خطة بايدن الضخمة للمناخ والصحة، مانحا البيت الأبيض انتصارا مرحليا هاما قبل أقل من 100 يوم من موعد انتخابات حاسمة.

والخطة التي تزيد قيمتها عن 430 مليار دولار أقرت بأصوات الأعضاء الديمقراطيين فقط.

وبعد 18 شهرا من المفاوضات وليلة شهدت نقاشات ماراتونية، أقر المجلس الخطة حيث يتمتع الديمقراطيون بأغلبية ضئيلة في مجلس الشيوخ، حيث احتاجوا فقط إلى أصواتهم لتمرير النص.

Advertisements