حكايات| علاج الاكتئاب بـ«حضن البقر».. أحدث تقاليع أطباء علم النفسي

علاج الاكتئاب بحضن البقر
علاج الاكتئاب بحضن البقر

«تريند» جديد يجتاح الولايات المتحدة الأمريكية، وهو علاج الأكتئاب بـ«حضن البقر»، لوهلة قد تتعجب من الفكرة، ولكن خبراء الصحة النفسية في أمريكا أثبتوا فاعلية ذلك العلاج الغريب في تقليل الشعور بالتوتر والقلق عند الشخص الذي يعاني من الاكتئاب، حيث أشار الخبراء بأن «حضن البقر» يساعد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب على الشعور بالأمل والأتصال. 

وبدأت القصة، عندما تم نشر ورقة بحثية غي عام 2017 في مجلة سلوك الحيوان وإدراكة الأمريكية والتي أعلنت فيها بأنة« يجب النظر للأبقار بنظرة أخرى بعيدة عن أنها حيوانات رعي فقط، حيث أن الدراسات أثبتت بأن هناك نوع من الأبقار الأسكتلندي يعرف بأسم "انجوس" التي تعيش في مرتفاعات شرق أسكتلندى، والتي ثبت فاعليتها في علاج والتخفيف من الشعور بالتوتر والقلق الذي ينتج عن الإصابة بمرض الاكتئاب».

وتعد أول سيدة قامت باستيراد بقر أنجوس من أسكتلندة في حظيرتها هي سوزان فولرس، حيث أنهال عليها الأشخاص من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، لكي يتم علاجهم من الإكتئاب بواسطة «حضن البقرة انجوس».
ومن أقرب الأبقار لقلب فولرس هما البقرتين بوني وبيلا، فهم من أكثر الأبقار الحنونة والتي يحب ان يجلس معهم زائرين الحظيرة، ونصحت فولريس الزائرين بأن يقوموا بالتعامل مع الأبقار بحب، فهم يحتاجون إلى الرعاية، والأهتمام أيضا. 

وتقول الطبيبة البيطرية إيلي لاكس: «أومن بالفوائد العلاجية للأبقار، فالأبقار تمدنا بالأمل والتفائل، وأفضل طريقة لعناق البقرة هي وضع ذراعيك حولها، وينصح بحضن البقرة مرة أو مرتين في اليوم للشعور بالإطمئنان والسعادة». 
وتقول فولرس: « التفسير العلمى لما يحدث هو أن الأبقار درجة حرارة أجسامهم أعلى من درجة حرارة الأنسان بنسبة تصل لـ101 فهرنهايت، ومعدل ضربات قلبها أبطأ من الأنسان، وتلك الصفتان تساعدك على الأسترخاء». 

اقرأ ايضا

حكايات| نبات «الدفلي».. أكبر النباتات في روما القديمة وأجزائه مميتة