نصائح صحية: أهم 5 أطعمة لتحسين صحة العظام

صحة العظام
صحة العظام
Advertisements

يمكن أن يؤثر الطعام الذي تتناوله على عظامك، سيساعدك التعرف على الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د والعناصر الغذائية الأخرى المهمة لصحة عظامك وصحتك العامة على اتخاذ خيارات غذائية صحية كل يوم، استخدم الرسم البياني للحصول على أمثلة لأنواع مختلفة من الطعام يجب أن تتناولها كل يوم.

إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي على الكثير من منتجات الألبان والأسماك والفواكه والخضروات، فيجب أن تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية التي تحتاجها كل يوم، ولكن إذا كنت لا تحصل على الكمية الموصى بها من الطعام وحده، فقد تحتاج إلى استكمالها، نظامك الغذائي عن طريق تناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية.

ما تأكله له تأثير كبير على هيكلك العظمي على مر السنين، حافظ على قوة عظامك من خلال إعطاء الأولوية لهذه الأطعمة المغذية في نظامك الغذائي.

هل عانيت من قبل من ألم حاد مفاجئ في عظامك أو أسفل ظهرك أو ربما حتى تغير في وضعك؟ حسنًا، هناك احتمال أن تكون عظامك ضعيفة إذا كنت تعاني من هذه الأشياء كثيرًا، لأسباب مختلفة، يعاني العديد من الأشخاص، وخاصة كبار السن، من آلام مستمرة في عظامهم ومفاصلهم.

قد تنخفض صحة عظامك مع تقدمك في العمر، وهذا أحد أهم الأسباب التي تجعلك تعتني بعظامك، بينما يأكل الكثير منا أطعمة مختلفة ويتناولون المكملات الغذائية للحفاظ على صحتنا، يجب أيضًا إيلاء اهتمام خاص لعظامنا، ومع ذلك ، إذا كنت غير متأكد من كل الأشياء التي يمكن إضافتها لتحسين صحة عظامك، يخبرنا  اختصاصي التغذية «Nmami Agarwal».

في الآونة الأخيرة، نشر خبير التغذية المشهور عن صحة العظام وأطلعنا على ثلاثة أطعمة هي الأفضل لنفسه، أولا، ذكرت بذور السمسم، وفقًا لنعمي ، تتوفر بذور السمسم بسهولة في السوق، كما أنها غنية بالفوسفور والكالسيوم.

البند الثاني الذي يذكره نمامي هو الفول، الفاصوليا هي قوة لا تصدق من العناصر الغذائية الصديقة للعظام، تحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور ، مما يساعد على تحسين صحة العظام، يمكن للمرء أن يشمل الفاصوليا، ادامامي، وأكثر في نظامهم الغذائي.

وتقول إن الراجي غني أيضًا بالكالسيوم، وهو مفيد لعظامك، يمكن للمرء أن يصنع راجي تشيلا، فطائر، روتيس، وأكثر من ذلك ويقدمها للأطفال.

نظرًا لأن Namami شارك هذه العناصر اليومية لإضافتها إلى نظامك الغذائي ، فهناك أيضًا المزيد من الفواكه والخضروات التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي :

1- الأناناس :

الأناناس مصدر للبوتاسيوم الذي يساعد على موازنة الحمل الحمضي في الجسم ويمنع فقدان الكالسيوم، لا يغذي الجسم مباشرة بفيتامين د أو الكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من فيتامين أ.

2- السبانخ :

يمكن أن تساعد الخضار الورقية الخضراء الغنية بالكالسيوم في تكوين العظام والأسنان، قد يحصل الجسم على حوالي 25٪ من احتياجاته اليومية من الكالسيوم من كوب واحد من السبانخ المطبوخة، الحديد وفيتامين أ وفير أيضًا في الأوراق الغنية بالألياف.

3- المكسرات :

بالإضافة إلى الكالسيوم، وهو ضروري لصحة العظام ، تحتوي المكسرات أيضًا على المغنيسيوم والفوسفور، يساعد المغنيسيوم الجسم على امتصاص الكالسيوم وإبقائه في العظام.

4- الموز:

الإضافة إلى أنه يساعد على الهضم ، يعتبر الموز مصدرًا رائعًا للمغنيسيوم، فيتامين ضروري لتكوين العظام والأسنان، قد يمنع الموز كل يوم العظام الضعيفة.

5- البابايا:

عتقد أن 100 جرام من البابايا تحتوي على 20 ملليجرام من الكالسيوم ، وهي كمية كبيرة للفاكهة الاستوائية، قم بتضمينه في نظامك الغذائي اليومي.

Advertisements