Advertisements

بعد حلف اليمين.. وزير السياحة الجديد يبحث الملفات الهامة في أول اجتماع

وزير السياحة الجديد
وزير السياحة الجديد
Advertisements

أدى أحمد عيسي وزير السياحة والآثار الجديد اليوم الأحد 14 أغسطس 2022، اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي  صباح اليوم الأحد 14 اغسطس.

وكشف مصدر في وزارة السياحة والآثار، أن الوزير بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية سوف يتواجه إلى مكتب الوزير بوزارة الآثار بالزمالك حتى يبدأ مهام عمله.

ومن  المقرر أن  يعقد  وزير السياحة والآثار الجديد اجتماع مع قيادات الوزارة في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، للتعرف عليهم وبحث كافة الملفات العاجلة أهمها ملف الترويج السياحي والافتتاحات الأثرية القادمة مثل المتحف المصري الكبير ومتحف العاصمة الإدارية الجديدة.

يحضر الاجتماع كافة قيادات الوزارة وعلي رأسهم غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بالإضافة إلي قيادات المجلس الأعلى للآثار.

من هو أحمد عيسي

ودرس وزير السياحة الجديد، أحمد عيسى، الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة كارولينا الشمالية بأمريكا، وحصل على الدرجة عام 2003، وعين بعدها مباشرة كأول رئيس لإدارة التخطيط الاستراتيجي بالبنك التجاري الدولي مصر - CIB.

واجتاز العديد من دورات إعداد القيادات والتخطيط الاستراتيجي والتمويل وغيرها في مؤسسات تعليمية رائدة مثل: London Business School، Harvard، INSEAD، وأخري في بنوك عالمية كبري.

ويتمتع أحمد عيسى، بخبرة مصرفية تمتد لـ29 عامًا في المجال المصرفي، حيث بدأت مسيرته المهنية عام 1993 في أحد فروع البنك التجاري الدولي؛ ثم عمل وترقي بقطاع الائتمان وتمويل المؤسسات بعد حصوله علي CIB Credit Course سنة 1994.

وتقلد أحمد عيسى منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية، حيث يقود كافة أنشطة الخدمات المصرفية لحوالي 2 مليون عميل من القطاع العائلي، وأكثر من 70 ألف مؤسسة من قطاعات الاقتصاد المختلفة بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أنه عضوا بلجنة الإدارة التنفيذية بالبنك.

شغل أحمد عيسى العديد من المناصب القيادية بالبنك، أهمها: رئيس القطاع المالي، رئيس إدارة البحوث بشركة التجاري الدولي للسمسرة، وأيضاً العضو المنتدب لشركة التجاري الدولي لخدمات الاستثمار البنكي – سي أي كابيتال، ورئيس مجموعة المؤسسات المالية بقطاع تمويل المؤسسات بالبنك.

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة كوربليس – شركة التأجير التمويلي الرائدة في مصر، وتولي أيضا منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فالكون جروب، وأيضاً رئيس لجنة البنوك في غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، وعضو مجلس إدارة جهاز التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وعمل عيسي  عضو مجلس إدارة غير تنفيذي بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، عضو مجلس إدارة شركة مصر للطيران القابضة، عضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وعضو في المجلس الإقليمي لقيادات الشرق الأوسط وشمال افريقيا التابع لمؤسسة ماستر كارد العالمية.

التعديل الوزاري الجديد

شمل التعديل الوزاري الجديد، تغيير 13 وزيرا وتجديد الثقة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ويعد خطوة على الطريق الصحيح بضخ دماء جديدة ذات فكر ورؤية عالية في شرايين الدولة المصرية، خاصة أن التعديل شمل حقائب وزارية هامة ترتبط بمواجهة قضايا حيوية وعالمية تتطلب سياسات جديدة، وذلك في ظل الأوضاع الراهنة العالمية إثر الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت إنه وجه الدعوة إلى مجلس النواب من أجل مناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية.

وكتب الرئيس السيسي عبر حسابه على فيسبوك «دعوت مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الاداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعاً من أجله»

وتابع «اتقدم بالشكر والتقدير لجميع السيدات والساده الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم».

وشملت الحقائب الوزارية التي تم تغييرها 13 حقيبة وهم: 

- رضا السيد حجازي وزيرا للتربية والتعليم

- هاني عاطف نبهان سويلم وزارة الموارد المائية والري

- خالد عبد الغفار وزارة الصحة والسكان

- محمد أيمن عاشور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

- سها سمير ناشد مساعد وزير الخارجية، وزارة الهجرة والمصريين بالخارج

- أحمد عيسى طه عيسى وزارة السياحة والآثار

- أحمد سمير محمود علي صالح رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، وزارة التجارة والصناعة

- الفريق محمد عباس حلمي هاشم وزارة الطيران المدني

- حسن محمد حسن شحاتة وزارة القوى العاملة

- نيفين يوسف محمد الكيلاني وزارة الثقافة

- اللواء هشام عبد الغني عبد العزيز آمنة وزارة التنمية المحلية

- محمود مصطفى كمال وزارة قطاع الأعمال العام

- اللواء محمد محمد صلاح الدين نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وزارة الإنتاج الحربي


اقرأ أيضا | من الزمالك .. وزير السياحة الجديد يبدأ مهام عمله بعد حلف اليمين 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements