إنطلاق المبادرة الرئاسية «زراعة 100 مليون شجرة مثمرة» بالشرقية  

إنطلاق المبادرة الرئاسية بالشرقية
إنطلاق المبادرة الرئاسية بالشرقية

انطلقت حملة تشجير موسعة بمداخل مدن محافظة الشرقية، والمحاور المرورية والشوارع بالتنسيق مع الإدارات الزراعية والمجتمع المدني  تنفيذا للمبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة مثمرة بهدف زيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي  عليها وإحداث نقلة حضارية و تحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أن نجاح المبادرة يعتمد علي المشاركة الفعالة من جميع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار.

اقرأ أيضا | تحرير 10 آلاف و565 عقدا لواضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية

وأكد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديرية الزراعة للبدء في زراعة الاشجار المثمرة علي جانبي المحاور الرئيسية .

وقال المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق مع الوحدات المحلية والمجتمع المدني لزراعة ٤ مليون شجرة مثمرة من اشجار الزيتون والرمان والمانجو والجوافة في الطرق والمحاور المرورية والشوارع ومداخل المدن  وفوق اسطح المنازل والوحدات الحكومية وسوف يتم توفير الشتلات اللازمة لتلك الحملة من مشاتل وزارة الزراعة.

وأشار إلى أنه سيتم عقد ندوات ارشادية وتوعوية في الجمعيات الزراعية والمساجد والحقول لتوعية المواطنين باهمية المشاركة في تلك الحملة والحفاظ على الزراعات المثمرة  ومراعاة نصيب الفرد من الزراعات الخصراء وخلق جو بيئي صحي للمواطنين.

وأشار إلى أن المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد قرر اعداد مسابقة بين قري المحافظة تحت مسمي القرية الخضراء واختيار القرية الاولي في زراعة الاشجار المثمرة وتكريم المسئولين وأعضاء الجمعيات الاهلية والزراعية .

ولفت إلى أن المجتمع المدني قد ١٠٠٠ شجرة زيتون مثمرة في المشاركة في المبادرة الرئاسية.