اجتماعات مكثفة بالتموين استعدادًا لصرف الدعم الاستثنائي على البطاقات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف الدعم الاستثنائي المقرر بـ 100 جنيها، لنحو 9 ملايين أسرة تقريبا من مستفيدي البطاقات التموينية، اعتبارا من سبتمبر القادم ، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وفي هذا السياق، كشف مصدر مطلع عن عقد وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدد من الاجتماعات المكثفة مع الجهات المعنية بتنفيذ هذا القرار؛ حيث تم عقد لقاء مع مسؤولي المالية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإضافة الدعم الاستثنائي.

كما تم عقد اجتماعات مع وزارة الإنتاج الحربي، وهيئة الرقابة الإدارية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية الخاصة بالمستفيدين ، وذلك لمدة ستة أشهر ، اعتبارا من الشهر القادم وحتي فبراير 2023.

اقرا ايضا :استعدادات التموين لصرف الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين لـ 9.1 مليون أسرة

وستقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بصرف الدعم الاستثنائي ، بقيمة 100 جنيها لكل أسرة ، في صورة سلع تموينية، سيتم اضافتها على مقررات الدعم الشهرية، إلى 9.1 مليون أسرة من الأكثر احتياجا، لمدة ستة أشهر.

وتم تحديد أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، الذين يحصلون على هذا الدعم الاستثنائي، وفقا لمعايير تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، من الأرامل والمطلقات وكبار السن، ومستفيدي معاش "تكافل وكرامة" أو معاش الضمان الاجتماعي، وأيضا من تقل دخولهم عن الحد الأدنى للأجور.

ويستمر صرف مبلغ الدعم الإضافي إلى المستفيدين من أصحاب البطاقات التموينية لمدة ستة أشهر لحين تحسن الأوضاع الاقتصادية في العالم وانتهاء الموجة التضخمية، وذلك لإعانتهم على أعباء الحياة، ليصرف أصحاب هذه البطاقات التموينية سلع المقررات التموينية المخصصة لهم، بالإضافة إلى سلع إضافية بقيمة 100 جنيه على مدار الستة أشهر.

Advertisements