الإصلاح والنهضة: التعديل الوزاري مطلوب والأهم تغيير السياسات في بعض الوزارات

الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة
الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن متوسط الأعمار في الوزراء الذي كان موجوداً يتراوح ما بين ال40 إلي ال50 عاماً وربما هذا أثر في حركة التغييرات والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وأن هناك توجه من الدولة أن الأعمار تصغر.

وأضاف عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث الأخبار» المذاع علي فضائية «اكسترا نيوز»، أن تمكن الشباب في وظائف تنفيذية مثل المحافظين ونوابهم وكذلك مساعدين الوزراء.
وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلي أننا نري ذلك واضحاً في تجربة مثل تجربة تنسيقية شباب الأحزاب، وأن نسبة الأعمار التي نراها الآن تقول إن الشباب الموجود حالياً وتولي مساعدين ومحافظين لديهم فرص كبيرة في الفترة القادمة بنزول الأعمار بهذا الشكل يعطيهم أمل كبير بأن يكون في المستقبل وزراء في أواخر الثلاثينيات.

وأوضح الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، يجب أن يكون هناك عملية التأهيل قبل التمكين مثل الشباب الأحزاب والسياسيين والبرنامج الرئاسي ويجب أن يتولي الشباب وظائف مثل مساعدين الوزراء ومساعدين المحافظين وينخرطو في دولاب الدولة لبعض الوقت.

وأكد أن اختيار الوزراء الجدد كان اختيار جيداً لأن التعديل الوزاري مطلوب لكن الأهم تغيير السياسات في بعض الوزارات التي يوجد بها أداء ضعيف والتي لم تكن عند مستوي طموح المواطن.

اقرأ أيضا| نائب رئيس مستقبل وطن: التعديل الوزاري جاء في توقيت جيد