منخفض جوي سطحه يضرب الإمارات وتقلبات جوية عنيفة «سحب ورعد وأمطار غزيرة»

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements

تشهد الإمارات غداً الأحد حالة جوية تستمر لمدة 5 أيام متتالية نتيجة تأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي يمتد من الشرق في اتجاه الغرب يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تدفق كتل هوائية رطبة من بحر العرب وبحر عُمان باتجاه المنطقة والدولة .

بالصور| جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخرج دفعة جديدة من كلية الإدارة والاقتصاد

و يعمل ذلك على تكون وتطور بعض السحب الركامية الممطرة على بعض المناطق خاصة على المنطقة الشرقية والجنوبية من الدولة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تتكون السحب الركامية على الدولة يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة بين المتوسطة والغزيرة أحياناً وقد يصاحبها البرق والرعد على بعض المناطق الشرقية ومنطقة العين وجنوبها وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بمقدار يتراوح من 5 إلى 6 درجات مئوية.

وسجلت أقل درجة حرارة على الامارات 27.1 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 02:15 صباحاً بينما سجلت أعلى درجة حرارة 48.9 درجة مئوية في أم الزمول بمدينة العين عند الساعة 3:00 عصراً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس حاراً و غائم جزئياً، وتظهر السحب شرقاً مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر على المناطق الجنوبية قد يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف في بحر عُمان.

 

وأشار إلى أن طقس الأحد،  غائم جزئياً وفرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر يصاحبها سقوط أمطار وتميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار نهاراً والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وعن طقس الاثنين توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع تكون السحب الركامية شرقاً بعد الظهر وتمتد على بعض المناطق الغربية يصاحبها سقوط أمطار مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

Advertisements