نشأت الديهي: تغيير طارق شوقي لا يعني إعادة الغش الجماعي مرة أخرى

طارق شوقي وزير التعليم السابق
طارق شوقي وزير التعليم السابق

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن التعديل الوزاري شمل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ليس بهدف تغير التطوير الذي يحدث في ملف التعليم، معقبًا: "مش عايز أقول طارق شوقي زهق، ... الرئيس قال أكتر من مرة طلعتوا عين الراجل"

 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن وزير التعليم الجديد لن يقوم بإعداد مشروع جديد للتعليم ، متابعًا: "مشروعات الدولة القومية مش هزار، السيناريو مكتوب، والقائم بالعمل يكم ما  بدأ من تطوير".

 وأضاف أن المجتمع المصري غير مهتم حتى الآن بتطوير التعليم، معقبًا: "المجتمع مش هاضم لحد دلوقتي فكرة تطوير التعليم، وطارق شوقي لم يقوم بشيء من تلقاء نفسه، ولكن  مشروع تطوير التعليم قام على اعداده مجموعه من العلماء" .

  وأشار إلى أن تغيير طارق شوقي لا يعني إعادة الغش الجماعي مرة أخرى، معقبًا:" ماحدش قال كده، وده مش هيحصل، وتطوير التعليم لن يحدث في يوم وليلة".

ولفت إلى  أنه يتفهم الهجوم على الدكتور طارق شوقي خلال الفترة الماضية ، متابعًا: "مفيش ولي أمر عايز أبنه يفشل، والناس اللي بتسرب الامتحانات مش عايزه السبوبة تضيع، البيئة الآن غير صالحة لإنتاج تعليم حقيقي".