حزب «المصريين» يوجه رسائل مهمة خلال اجتماع تحالف الأحزاب بشأن التعديل الوزاري

ارشيفية
ارشيفية

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن اجتماع التحالف اليوم شهد طرح عدد من الموضوعات الهامة التى طرأت على الساحة خلال الأونة الأخيرة، وعلى رأسها التعديل الوزاري الجديد، فضلًا عن مناقشة دور القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس السيسي ودوره فيما حدث منذ أيام من استهداف قطاع غزة وحرص مصر على وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضاً| " صناعة النواب": التعديل الوزاري جاء في توقيت مناسب

وأثنى "أبو العطا"، خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية، مساء اليوم السبت، على الدور المصرى في الوصول لهدنة وقف إطلاق النار بقطاع غزة، ووقف جولة جديدة من العنف الدموى، مؤكدًا أن الرؤية المصرية في كيفية وقف التصعيد بغزة والوصول إلى تهدئة مرتبطة بشكل كبير بفكرة طرح الأمور على المجتمع الدولى وتحمله مسئولياته، لافتًا إلى أن هذه الرؤية اتضحت من خلال رؤية مصر والرئيس السيسي التي طرحها مرارًا على منابر شعوب العالم وخاصة من قلب الأمم المتحدة لإنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف رئيس حزب «المصريين»، أن الوساطة المصرية الناجحة في إقرار تهدئة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني باتت حديث الساعة في كل الصحف ووسائل الإعلام الإقليمية والدولية على حد سواء، لإبراز ما قامت به مصر وقياداتها الحكيمة في إخماد حالة التوتر والعنف الذي جرت مؤخرًا بقطاع غزة ونتج عنه قصف قوات الكيان الصهيوني مناطق متفرقة بالقطاع، مما أسقط العديد من الضحايا والمصابين ودمر الكثير من البنية التحتية والإنشاءات الفلسطينية.

أما عن التعديل الوزارى الجديد الذى حدث اليوم بعد عودة مجلس النواب لعقد اجتماع طارئ من أجل مناقشته، أكد عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن التعديل الوزاري الذي طال نحو 13 حقيبة وزارية، جاء ليعبر عن نبض الشارع المصري من جهة، والمطالبة بتجديد شباب الحكومة المصرية وضخ دماء جديدة في إطار الرؤية الوطنية الشاملة للوطن التي يقودها الرئيس السيسي من جهة ثانية.

وأضاف أن اختيار وزراء جدد قادرين على تنفيذ خطة الدولة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد، يحسب للقيادة السياسية المصرية، موضحًا أن الرئيس السيسي وبالتوازي مع القرارات الاقتصادية الهائلة الذى اتخذها طوال الفترة الماضية، دفع بالتعديل الوزاري ليناسب المرحلة الجديدة في عمر الوطن.

ووجه "أبو العطا" الشكر لكل الوزراء الذين خرجوا من الحكومة، قائلًا: "كل التقدير والشكر للوزراء الذين تركوا أماكنهم بعد رحلة حافلة بالعطاء والكفاح من أجل وطننا الحبيب، ونتمنى التوفيق للوزراء الذين تم تكليفهم".

يُذكر أن تحالف الأحزاب المصرية عقد مساء اليوم السبت، اجتماعًا هامًا، بمقر حزب إرادة جيل الذي يترأسه النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ.