وزير التعليم الجديد: حل مشاكل المعلمين من أهم أولوياتي

وزير التعليم
وزير التعليم
Advertisements

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، أن المعلم هو أساس العملية التعليمية، ويعد العمود الفقري للتعليم ، فلذلك سيكون من أهم أولوياته بعد منصبه الجديد، هو حل قضايا ومشكلات  المعلمين، وتوفير الجو  المناسب لأداء عمله .

وأكد وزير التربية والتعليم الجديد ، أنه سيتم التوسع في خطة تدريب المعلمين، وذلك من اجل للنهوض  بالمستوى  المهني  للمعلمين، لكي يتأهل المعلم  لاداء  دوره  المنوط  به .

وشدد وزير التعليم ، أنه سيتم استكمال مسابقة الـ30 الف معلم وفقا للخريطة الزمنية المقررة لها،واضاف د.حجازي ، انه سيعمل علي حل مشاكل جميع القضايا المتعلقة بالمعلم والطالب .

وعلي صعيدا آخر، يترقب عدد من قيادات ديوان عام وزارة التربية والتعليم، التغييرات التي تشهدها الوزارة، فور حلف اليمين الدستوري للدكتور رضا حجازي، حيث هناك اتجاه  الى تطبيق  اللائحة  الجديدة الخاصة بالهيكل  الاداري  للوزارة .

وتولى الدكتور رضا حجازي، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك خلفا للدكتور طارق شوقي، في التشكيل الوزاري المعروض على مجلس النواب الآن.

وكانت قد انطلقت فعاليات الجلسة الطارئة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم السبت، للنظر في التعديل الوزاري الجديد والذي يشمل 13 حقيبة وزارية، بحضور أغلبية أعضاء مجلس النواب.

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب، وجهت الدعوة لأعضاء المجلس لعقد جلسة اليوم السبت، برئاسة المستشار حنفي جبالي وذلك رغم الإجازة البرلمانية.

وجاء في نص الدعوة: "عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس فقد تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة في تمام الساعة 12 ظهر السبت وذلك لنظر أمر عاجل.

وجاء ترشيح الدكتور رضا حجازي، لحقيبة التربية والتعليم،  نتيجة انه الشخص الاكثر دراية بملف تطوير نظام التعليم الجديد 0.2 ،  في تطبيقه منذ عام 2018م .

والجدير بالذكر ان حجازي نجح  خلال الفترة الماضية في انقاذ سفينة الوزارة في العديد من الملفات المتعلقة بالوزارة من حيث القرارات الادارية التي كانت تصدرها الوزارة ، خاصة فيما يتعلق باجراء الامتحانات سواء في ظل جائحة كوروما او فيما بعدها ، كما نجح حجازي ، في ملف المعلمين وزيادة كفاءتهم من خلال خطة التدريبات التي يجريها بجميع محافظات الجمهورية .


كما قام حجازي، بدراسة ملف مسابقة المعلمين ، وهو من اعد دراسة وافية عن اجراؤها ، وحضور الاجتماعات مع رئيس جهاز التنظيم والادارة ، فكان احد الاسباب ايضا لامتصاص غضب اولياء الامور خلال العملية التعليمية ، وكان احد الادوات الرئيسية لادارة ملف امتحانات الثانوية العامة .

وشغل حجازي منصب نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، وقد ظهر بعد أداء اليمين الدستوري بالتشكيل الجديد للحكومة، ويعتبر واحد من أبرز الشخصيات التي ظهرت في المجال التعليمي والتي كان لها تأثير كبير في العديد من المجالات المختلفة، حيث أن حجازي يعد أستاذ باحث في قسم التدريب والاعلام.

ورضا حجازي يعمل في المجال التعليم وهو أستاذ باحث في قسم التدريب والاعلام ولديه العديد من الإنجازات المختلفة بالإضافة الى أن حجازي يعمل في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وأكمل رضا مسيرته التعليمية الى أن استطاع أن يحصل على درجة الدكتوراه من جامعة المنصورة في تخصص إدارة المناهج وطرق تدريسها، وكان في بداية مسيرته قد عمل في العديد من المجالات المختلفة وكان من أبرزها هو عمله في مدرس للعلوم الإعدادية في مديرية التربية والتعليم.


كما يعتبر رضا حجازي أحد ابرز الشخصيات السيادية في مصر، ولد بتاريخ الرابع من شهر ديسمبر سنة 1959 ميلادي في عاصمه مصر القاهرة، ويبلغ من الغمر الأن 63 عاما، قضي معظمهما في العمل بالتعليم وقد ظهر دائما عبر الإعلام المصري بأنه مهندس اختبارات الثانوية العامة والمسؤل الاول عن عملية تطويرها التي وصلت إليها في وقتنا هذا

وشغل حجازي العديد من المناصب المهمه وهم:
_مدير مركز تعليم الكبار في سرس الليان
_ رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية
_ نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين
_ رئيس وحدة التخطيط في قسم التدريب والإعلام
_ رئيس قطاع التعليم العام
_ رئيس عام امتحانات الثانوية العامة  
_ نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين

 

وزيرا التعليم «الحالى والسابق» يكشفان لـ «الأخبار» موقف منظومة التعليم الجديدة

Advertisements