يوتيوب يتيح الاشتراك في خدمات البث عبر «متجر القنوات»

يوتيوب
يوتيوب
Advertisements

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن موقع يوتيوب يبني نظامًا يسمح للمستخدمين بالاشتراك في خدمات البث عبر تطبيق يوتيوب، ويمكنه إطلاق ما يسمى بـ "متجر القنوات" في وقت مبكر من هذا الخريف.

ويعتبر بناء متجر القنوات منطقيًا تمامًا بالنسبة إلى يوتيوب YouTube، فقد مضى وقت طويل في العمل عليه، ومؤخراً أشارت الشركة إلى أن هذا المتجر قادم.

وقال نائب رئيس إدارة المنتجات في يوتيوب YouTube كريستيان أوستلين لموقع The Verge: "أعتقد ما إذا كان المحتوى جاهزًا يتم توزيعها في حزمة، أو عندما نستكشف مع مرور الوقت طرقًا أخرى لتوزيعها، أعتقد أن يوتيوب YouTube يمكن أن يكون شريكًا رائعًا هناك".

وأضاف: "لم ننظر أبدًا إلى العالم على أنه هذه الخيارات الثنائية بيننا وبين الخدمات الشريكة.. نعتقد أننا جميعًا يمكن أن نتعايش بطريقة صحية حقًا."

اقرأ ايضًا.. «يوتيوب» تطرح أداة لتحويل مقاطع الفيديو إلى قصيرة «شورتس»

وربما تكون هذه الآن الفكرة الأكثر شيوعًا في مجال البث المباشر، فقد قررت شركات التكنولوجيا، لا سيما أولئك الذين حاولوا إنشاء المحتوى الأصلي الخاص بهم، ورأوا مدى صعوبة القيام بذلك، أنه أفضل حالًا في التعامل مع كل شيء باستثناء العروض والأفلام.

وإذا كان لديك بالفعل حساب في Verizon أو AT&T ، على سبيل المثال ، وفاتورة تدفعها كل شهر ، لذلك يمكن لمشغل شبكة الجوّال تقديم نفسه كشريك تسويق قيِّم ومزود بنية تحتية للاشتراكات، إنها تشبه إلى حد كبير حزمة الكابلات القديمة، والجانب الإيجابي هو نفسه بالنسبة لموفري متاجر التطبيقات ومتاجر الألعاب، جزء صغير من كل ما تشتريه عبر المتجر.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي